مصر على أعتاب رقم قياسي جديد في دورة الألعاب العربية

الموضوعات

New Page 4

الأرشيف

su mo tu we th fr sa
123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031

القائمه البريديه

الاشتراك


  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

كسرت البعثة المصرية حاجز الـ100 ميدالية ذهبية واقتربت من تحقيق رقم قياسي جديد في عدد الميداليات الذهبية التي تحرزها أي دولة في تاريخ دورات الألعاب العربية بعدما أكدت تفوقها وتقدمت خطوة جديدة نحو إحراز لقب دورة الألعاب العربية الحادية عشر التي تحتضنها مصر حاليا.

ورفعت البعثة المصرية رصيدها في نهاية منافسات اليوم الثامن من فعاليات الدورة إلى 252 ميدالية متنوعة منها 104 ميداليات ذهبية و83 فضية و65 برونزية لتصبح بذلك على أعتاب تحطيم الرقم القياسي للدورات العربية في عدد الميداليات الذهبية وكذلك في العدد الاجمالي للميداليات المتنوعة.

وتستحوذ مصر على الرقم القياسي لكل من عدد الميداليات الذهبية وكذلك العدد الاجمالي للميداليات المتنوعة حيث أحرزت 107 ميداليات ذهبية في الدورة التاسعة التي أقيمت في العاصمة الاردنية عمان عام 1999 مقابل 93 ذهبية لمصر أيضا في الدورة الثامنة التي أقيمت في العاصمة اللبنانية بيروت عام 1997 و91 ذهبية فقط للجزائر في الدورة العاشرة التي استضافتها الجزائر عام 2004 .

أما بالنسبة للرقم القياسي في إجمالي عدد الميداليات المتنوعة التي تحرزها أي دولة في دورة ألعاب عربية واحدة فيبلغ 264 ميدالية متنوعة وحققته مصر مرتين في الدورتين الثامنة والتاسعة.

وتستطيع البعثة المصرية على مدار الايام الستة الباقية في فعاليات الدورة التي تختتم يوم الاحد المقبل أن تصل برصيدها الاجمالي إلى رقم قياسي جديد وبرصيدها من الذهب والميداليات المتنوعة على حد سواء إلى عدد يصعب تحطيمه.

وتدين البعثة المصرية بالتأكيد في كسر حاجز المئة ميدالية ذهبية إلى منتخباتها لرفع الاثقال والهجن والجمباز التي حصدت بمفردها اليوم 14 ذهبية من بين 16 ذهبية حصدتها مصر اليوم الاثنين بينما فرضت دول الخليج نفوذها في الالعاب الاخرى خاصة الامارات التي تألقت في الفروسية والبولينج.

وأعلنت رباعات مصر عن تألقهن أخيرا وأحرزن ست ميداليات ذهبية وثلاث فضيات اليوم في ختام منافسات رفع الاثقال للسيدات كما شهدت مسابقة وزن فوق 105 كيلوجرامات للرجال في ختام منافسات رفع الاثقال للرجال بالدورة فوز مصر بذهبية أخرى وقطر بذهبيتين.

وأحرزت الرباعة المصرية عبير عبد الرحمن خليل الميداليات الذهبية الثلاث في وزن 75 كيلوجراما حيث رفعت 95 كيلوجراما في الخطف و126 كيلوجراما في النتر و221 كيلوجراما في المجموع.

ونالت السورية ثريا صبح الميداليات الفضية الثلاث لنفس الوزن حيث رفعت 88 كيلوجراما في الخطف و114 كيلوجراما في النتر و202 كيلوجرام في المجموع.

بينما نالت التونسية أسماء الرازقي المركز الثالث والميدالية البرونزية الثلاث للمسابقة أيضا بعدما رفعت 87 كيلوجراما في الخطف و112 كيلوجراما في النتر و199 كيلوجراما في المجموع.

وفي مسابقة وزن فوق 75 كيلوجراما اكتسحت رباعتا مصر سالي محمود السيد وعفاف محمد عبد التواب جميع الميداليات الذهبية والفضية لهذا الوزن.

وفازت سالي السيد بالذهبيات الثلاث بعدما رفعت 95 كيلوجراما في الخطف و130 كيلوجراما في النتر و225 كيلوجراما في المجموع.

وحلت عفاف في المركز الثاني حيث رفعت 93 كيلوجراما في الخطف و126 كيلوجراما في النتر و219 كيلوجراما في المجموع.

أما المركز الثالث والميداليات البرونزية الثلاث فكانت من نصيب الجزائرية آسية سليمان التي رفعت 63 كيلوجراما في الخطف و80 كيلوجراما في النتر و143 في المجموع بفارق كبير عن الرباعتين المصريتين.

وفي وزن فوق 105 كيلوجرامات فاز القطري جابر سعيد سالم بذهبيتي الخطف (189 كيلوجراما) والمجموع (416 كيلوجراما) ونال المصري محمد إحسانم عطية الميدالية الفضية في كل من الخطف (181 كيلوجراما) والمجموع (409 كيلوجرامات) بينما كانت الميداليتان البرونزيتان من نصيب السوري محمد علي الذي رفع 160 كيلوجراما في الخطف و365 كيلوجراما في المجموع.

وفي رفعة النتر فاز محمد إحسان عطية بالميدالية الذهبية حيث رفع 228 كيلوجراما ونال جابر سالم الفضية (227 كيلوجراما) بينما فاز محمد علي بالبرونزية بعدما رفع 205 كيلوجرامات.

وأحرزت المغرب ومصر الميداليتين الذهبيتين لمسابقتي فرق الرجال والسيدات في ختام منافسات التنس بالدورة.

وفازت المغرب بذهبية فرق الرجال اثر تغلبها 2/1 في النهائي على الجزائر التي نالت الميدالية الفضية.

وفاز المغربي رضا العمراني على الجزائري إيدي شالا 7/5 و7/5 وفاز الجزائري لامين وهاب صاحب ذهبية فردي الرجال على المغربي الاخر منير الاعرج 6/4 و7/6 في مباراتي الفردي ليتعادل الفريقان 1/1 .

لكن مباراة الذهبي حسمت اللقب لصالح المغرب حيث فاز الثنائي المغربي رضا العمراني وربيع الشاكي على الثنائي الجزائري عبد الحق حمر العين ولامين وهاب 2/6 و6/2 و10/4 ليفوز الفريق المغربي 2/1 ويتوج بالذهبية.

وفي نفس المسابقة لفئة السيدات فازت مصر بالميدالية الذهبية اثر تغلبها على المغرب 2/1 في النهائي ليحرز المنتخب المغربي المركز الثاني والميدالية الفضية.

وفازت المصرية ماجي عزيز على المغربية فاطمة العلمي 6/3 و6/3 والمغربية نادية العلمي على المصرية نهال صالح 6/1 و6/2 في مباراتي الفردي ليتعادل الفريقان 1/1 .

لكن مباراة الزوجي حسمت اللقب لصالح مصر حيث فاز الثنائي المصري المؤلف من نهال وماجي على الثنائي المغربي نادية وفاطمة العلمي 6/2 و6/4 ليفوز المنتخب المصري بالمركز الاول والميدالية الذهبية بينما نالت المغرب الميدالية الفضية.

وأحرزت السعودية والإمارات آخر ميداليتين ذهبيتين ضمن منافسات الرماية في الدورة حيث اختتمت فعاليات الرماية اليوم بمسابقتين أطباق الاسكيت للرجال والرماية بمسدس من مسافة 25 مترا للسيدات.

وفاز الرامي السعودي سعيد بن مقبل المطيري بالمركز الاول والميدالية الذهبية في مسابقة أطباق الاسكيت مسجلا 24 نقطة في النهائي ليصل رصيده الاجمالي إلى 144 نقطة مقابل 143 نقطة للقطري مسعود صالح و143 نقطة للمصري فرانكو بيرو دوناتو اللذين أحرزا الميداليتين الفضية والبرونزية على الترتيب.

وفي مسابقة الرماية بمسدس من مسافة 25 مترا فازت الاماراتية شمه أحمد المهيري بالمركز الاول مسجلة 3ر195 نقطة في النهائي ليصل رصيدها الاجمالي إلى 3ر764 نقطة لتحرز الميدالية الذهبية.

أما الميداليتان الفضية والبرونزية فكانتا على الترتيب من نصيب القطرية سعاد وليد الخاطر (7ر753 نقطة) والتونسية إيناس القلعي (4ر750 نقطة).

وأحرزت الامارات الميدالية الذهبية لزوجي الرجال بينما فازت البحرين بذهبية زوجي السيدات ضمن منافسات البولينج.

في مسابقة زوجي الرجال احتل الزوجي الاماراتي شاكر الحسن ونايف عقاب المركز الاول بمتوسط 33ر213 نقطة ليفوز بالميدالية الذهبية بينما ذهبت الميداليتان الفضية والبرونزية على الترتيب للثنائي السعودي بدر آل الشيخ وحسن آر الشيخ (17ر196 نقطة) والثنائي الكويتي جاسم درويش ومهدي الجالف (17ر194 نقطة).

وفي نفس المسابقة لزوجي السيدات فاز الثنائي البحريني ياسمين عقيل ونورا ماجد بالميدالية الذهبية بعد أن احتل المركز الاول في المسابقة بمتوسط بلغ 75ر180 نقطة.

وكانت الميداليتان الفضية والبرونزية على الترتيب من نصيب الثنائي المصري علياء اسماعيل وأمنية مصطفى (42ر177 نقطة) والثنائي الاردني راندا قديس ومنال حجاوي (5ر164 نقطة).

وكان القطري سعيد الهاجري قد فاز بذهبية فردي الرجال أمس الأحد بعدما حل في المركز الاول بمتوسط بلغ 17ر212 نقطة مقابل 83ر208 نقطة للمصري كريم شريف و83ر207 نقطة للقطري الاخر عبد الله القطان اللذين نالا الميداليتين الفضية والبرونزية على الترتيب.

وفي فردي السيدات فازت البحرينية ياسمين عقيل بالميدالية الذهبية بمتوسط بلغ 5ر191 نقطة متفوقة على المصرية أمنية مصطفى (3ر176 نقطة) والبحرينية الاخرى نورا ماجد (5ر169 نقطة) اللتين نالتا الميداليتين الفضية والبرونزية على الترتيب.

واستحوذت الامارات على الميداليتين الذهبيتين لسباقات القدرة والتحمل في ختام منافسات الفروسية.

وفاز الاماراتي الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم بالمركز الاول والميدالية الذهبية في سباق القدرة والتحمل للفردي متفوقا على مواطنيه سالم راشد ومحمد أحمد علي اللذين نالا الميدالياتين الفضية والبرونزية لتحتكر الامارات الميداليات الثلاث لهذا السباق.

وفي مسابقة الفرق نالت الامارات الميدالية الذهبية أيضا بينما توجت قطر ومصر بالميداليتين الفضية والبرونزية على الترتيب.

وتوجت مصر بالميدالية الذهبية لسباق ضد عقارب الساعة لفرق السيدات ضمن منافسات الدراجات.

واحتل الفريق المصري المركز الأول بعدما سجل ساعة وخمس دقائق و42 ثانية في السباق الذي جرى لمسافة 40 كيلومترا.

وأحرز المنتخب الجزائري الميدالية الفضية بعدما احتل المركز الثاني بزمن ساعة واحدة وسبع دقائق و25 ثانية بينما كان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب الفريق التونسي الذي سجل ساعة واحدة وسبع دقائق و51 ثانية.

وأكدت لاعبات مصر تفوقهن في الجمباز الايقاعي وأحرزن الميداليات الذهبية الاربع لمسابقة الجمباز الايقاعي بالادوات في ختام منافسات اللعبة.

في أداتي الحبل والكرة فازت ياسمين رستم بالمركز الاول والميدالية الذهبية في كل من المسابقتين متفوقة على زميلتها هبة البوريني والسورية فاطمة الشيخ علي اللتين أحرزتا الميداليتين الفضية والبرونزية على الترتيب في كل من المسابقتين.

وفي أداة الشريط فازت هبة بالميدالية الذهبية وفازت ياسمين وفاطمة بالميداليتين الفضية والبرونزية على الترتيب بينما أحرزت هبة البوريني ذهبية الطوق وحلت زميلتها ماريز شوقي والتونسية ليليا كموني في المركزين التاليين ليحرزا الميداليتين الفضية والبرونزية على الترتيب.

وبذلك احتكرت مصر جميع الميداليات الذهبية في مختلف مسابقات الجمباز الايقاعي في الدورة الحالية حيث أحكمت قبضتها على ذهبيتي الفرق والفردي العام في منافسات الجمباز الايقاعي أمس الأحد.

وأحرزت مصر المركز الاول والميدالية الذهبية في مسابقة الفرق متفوقة على سوريا وتونس اللتين فازتا بالميداليتين الفضية والبرونزية على الترتيب.

وفي مسابقة الفردي العام في مجموع أدوات الحبل والطوق والشريط والكرة فازت المصرية هبة البوريني بالمركز الاول ونالت الميدالية الذهبية بينما نالت زميلتها ياسمين رستم المركز الثاني والميدالية الفضية.

أما المركز الثالث فجاء مناصفة بين ماريز شوقي والسورية فاطمة الشيخ علي لتحصل كلا منهما على ميدالية برونزية

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved