بيرو تتعادل مع البرازيل 1-1 في تصفيات كأس العالم

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

استطاع منتخب بيرو لكرة القدم انتزاع تعادلاً مستحقاً من نظيره البرازيلي بهدف لكل منهما، في اللقاء الذي أقيم في العاصمة البيروفية ليما، في الجولة الثالثة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2010.

بدأ المنتخب البيروفي اللقاء مهاجماً بقوة بغية إحراز هدف سريع يباغت به نظيره البرازيلي وكاد مهاجم آيندهوفن الهولندي جيفرسون فارفان أن يتقدم في أكثر من فرصة حقيقية لأصحاب الأرض لولا يقظة الحارس البرازيلي خوليو سيزار.

وبعد مرور عشر دقائق من بداية الشوط الأول هدأ إيقاع اللعب، وتمكن المنتخب البرازيلي من امتصاص حماس أصحاب الأرض، ومن ثم فرض سيطرته على أحداث اللقاء بفضل صانعي الألعاب كاكا ورونالدينيو، ورويداً رويداً، بدأت تضح خطورة نجوم السامبا وكاد فجنر لاف مهاجم سيسكا موسكو الروسي أن يسجل أول أهداف اللقاء في الدقيقة 33 من تسديدة أرضية متقنة، إلا أن الكرة ذهبت بمحاذاة القائم الأيمن لحارس البيرو.

واستمرت سيطرة البرازيل على مساحات اللعب تماماً حتى الدقيقة 40 التي شهدت إحراز أول أهداف اللقاء عن طريق كاكا نجم المنتخب البرازيلي وميلان الإيطالي، من تسديدة رائعة من حوالي 30 ياردة سكنت شباك بيني حارس البيرو المتقدم الذي تطلع إلى الكرة بحسرة دون أن يتمكن من أن يفعل لها شيئاً.

ولم يهدأ نجوم البرازيل بعد الهدف واستمرت محاولتهم لإحراز هدف ثاني بغية إنهاء اللقاء تماماً لصالحهم قبل نهاية الشوط الأول، وكاد أن يتحقق ذلك في الدقيقة 45 مرر روبينيو كرة أرضية إلى كاكا على حدود منطقة الجزاء، الذي تخلص من المدافع البيروفي رودريجيز بمهارة وسدد كرة لولبية كادت أن تسكن الزاوية العليا اليمنى لمرمى بيرو لولا تألق الحارس البيروفي دييجو بيني الذي تمكن من إخراج الكرة بصعوبة إلى ضربة ركنية، لينتهي الشوط الأول بتقدم البرازيل بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب البيرو تغييراً بغية إعادة سيطرة أصحاب الأرض على وسط الملعب فقام بإخراج المهاجم جيرريرو والدفع بلاعب الوسط المهاجم المخضرم روبيرتو بلاسيوس، وأعقب ذلك تغييراً هجومياً آخر للبيرو، بنزول المهاجم مندوزا بدلاً من لاعب الوسط خوان جايو.

وأسهم التبديلان كثيراً في زيادة الفاعلية الهجومية لمنتخب البيرو الذي وصل في أكثر من كرة خطرة لمنطقة جزاء البرازيل، إلا أن تألق قلبي دفاع المنتخب البرازيلي مايكون ولوسيو حال دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى المنتخب البرازيل.

وكادت خبرة راقصي السامبا أن ترجح كفتهم مرة أخرى على الرغم من سيطرة منتخب البيرو، عندما انبرى دينيو لضربة حرة مباشرة، سددها أرضية قوية تصدى لها ببراعة دييجو بيني حارس مرمى أصحاب الأرض في الدقيقة 67.

لم ييأس المنتخب البيروفي بعد فرصة البرازيل الضائعة وعاود هجماته الخطرة مرة أخرى، وفي الدقيقة 70 ومن تسديدة رائعة للمدافع البيروفي خوان مانويل فارجاس يتمكن منتخب البيرو من إحراز هدف التعادل، وهذا هو الهدف الأول لمنتخب البيرو في التصفيات.

وبعد إدراك البيرو لهدف التعادل حاول الضيوف استعادة زمام الأمور، والتقدم مرة أخرى، إلا أن سيطرة المنتخب البيروفي على مجريات الأمور ظلت قائمة، وإن انحصرت الكرة معظم الوقت في منتصف الملعب.

وقبل نهاية اللقاء,
تقدم المدافع البرازيلي جوان وارتقى لضربة ركنية نفذها رونالدينيو بإتقان وسدد الكرة برأسه قوية، ارتطمت بالعارضة، لتضيع فرصة التقدم للمنتخب البرازيلي، لينتهي اللقاء بتعادل المنتخبان بهدف لكل منهما.

بذلك يصل رصيد البرازيل إلى خمس نقاط لتحتل المركز الثالث في التصفيات بفارق الأهداف عن المنتخب الكولومبي صاحب المركز الرابع، فيما ارتفع رصيد البيرو إلى نقطتين احتلت بهما المركز الثامن.

وفي مباراة أخرى,
أفلت منتخب أورجواي من السقوط في فخ الهزيمة أمام ضيفه شيلي وتعادل معه 2/2 اليوم الأحد في الجولة الثالثة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم.

وانتهى الشوط الأول بتقدم أورجواي بهدف نظيف سجله لويس سواريز لاعب أياكس أمستردام الهولندي في الدقيقة 41 ثم حقق المخضرم مارسيلو سالاس لاعب ريفر بليت الأرجنتيني التعادل لشيلي في الدقيقة 58 .

قبل أن يضيف سالاس الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده في الدقيقة 69 ثم حقق سيباستيان ابريو التعادل لأورجواي في الدقيقة 81 .

ورفع أورجواي رصيده إلى أربع نقاط في المركز الخامس بفارق الأهداف فقط أمام شيلي صاحب المركز السادس.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved