مصر تقترب من الفوز بلقب دورة الألعاب العربية

الموضوعات

New Page 4

الأرشيف

su mo tu we th fr sa
1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031

القائمه البريديه

الاشتراك


  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

قطعت مصر شوطا كبيرا نحو التتويج بلقب دورة الألعاب العربية الحادية عشر التي تحتضنها حاليا بمشاركة أكثر من ستة آلاف لاعب ولاعبة من 22 دولة حيث رفعت مصر رصيدها من الميداليات في صدارة الدورة على 222 ميدالية متنوعة منها 88 ذهبية و72 فضية و62 برونزية.

وحافظت مصر على تفوقها وتقدمها بفارق كبير على أقرب منافسيها مع نهاية اليوم السابع لمنافسات الدورة حيث رفعت البعثة التونسية صاحبة المركز الثاني في جدول الميداليات على 46 ذهبية أي ما يزيد بذهبيتين فقط على رصيد البعثة المصرية بالإضافة إلى 25 فضية وهو نحو ثلث رصيد مصر من الفضيات و25 ميدالية برونزية بما يقل عن نصف رصيد مصر من الميداليات البرونزية.

أما الجزائر التي تحتل المركز الثالث في جدول الميداليات فرفعت رصيدها إلى 23 ذهبية و29 فضية و33 برونزية.

واختتمت اليوم الاحد منافسات السباحة والتايكوندو بينما تختتم غدا الاثنين منافسات رفع الاثقال.

وفرض سباحو وسباحات مصر وتونس هيمنتهم على الميداليات الذهبية في اليوم الاخير من منافسات السباحة وأحرزت مصر ثلاث ميداليات ذهبية وتوجت تونس بمثلها من بين سبع ذهبيات وزعت اليوم بينما كانت الذهبية السابعة من نصيب الجزائر.

واستحوذ المنتخب المصري على الميداليتين الذهبيتين لسباقي 100 متر ظهر للرجال والسيدات كما فاز بذهبية 50 متر فراشة رجال بينما كانت ذهبية 400 متر حرة رجال من نصيب تونس.

وفاز السباح المصري المتألق أحمد مصطفى حسين بالميدالية الذهبية لسباق 100 متر ظهر بعدما قطع المسافة في 46ر57 ثانية محطما الرقم القياسي العربي للسباق والمسجل باسمه منذ عام 2004 ويبلغ 90ر57 ثانية.

وحل التونسي تاكي بن البشير في المركز الثاني بزمن بلغ 11ر59 ثانية لينال الميدالية الفضية بينما نال الجزائري مهدي عدادي الميدالية البرونزية حيث حل في المركز الثالث بزمن بلغ 53ر59 ثانية.

وفي نفس السباق لفئة السيدات فازت المصرية دينا حجازي بالميدالية الذهبية بعدما قطعة مسافة السباق في زمن بلغ دقيقة واحدة و17ر06 ثانية محطمة الرقم القياسي العربي للسباق بينما حلت الجزائرية كريمة لحمر في المركز الثاني بزمن بلغ دقيقة واحدة و05ر08 ثانية لتنال الميدالية الفضية.

أما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب المصرية إنجي سميح التي حلت في المركز الثاني بزمن بلغ دقيقة واحدة و16ر08 ثانية.

وفي سباق 50 متر فراشة رجال فاز السباح المصري محمد ممدوح عبد الحميد بالميدالية الذهبية قاطعا المسافة في زمن بلغ 05ر25 ثانية ومتفوقا على زميله أحمد صلاح عبده الذي أحرز الميدالية الفضية بعدما حل ثانيا بزمن بلغ 07ر25 ثانية.

أما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب الجزائري رياض قندوزي الذي حل ثالثا بزمن بلغ 11ر26 ثانية.

وكان السباق قد أعيد بسبب خطأ في النتائج قبل أن تسفر النتائج الجديدة عن هذا الترتيب.

واستحوذت تونس على ذهبيتي سباق 400 متر حرة للرجال والسيدات ففازت مروة بنت الهادي بالميدالية الذهبية للسباق قاطعة المسافة في زمن بلغ أربع دقائق و50ر23 ثانية لتحطم بذلك الرقم القياسي العربي لهذا السباق والمسجل باسم سباحة مصر هبة الله هانئ سليم (أربع دقائق و35ر27 ثانية منذ عام 2004 .

وحلت المغربية سارة البكري في المركز الثاني بزمن بلغ أربع دقائق و29ر37 ثانية لتنال الميدالية الفضية متفوقة على الجزائرية ماليا باجوش التي حلت في المركز الثالث بزمن بلغ أربع دقائق و80ر31 ثانية لتنال الميدالية البرونزية.

وفي نفس السباق لفئة الرجال أحرز التونسي أحمد بن الهادي الميدالية الذهبية قاطعا المسافة في زمن بلغ أربع دقائق و10ر00 ثانية متفوقا على المصري محمد جاد الله الذي حل في المركز الثاني بزمن بلغ أربع دقائق و70ر00 ثانية لينال الميدالية الفضية.

أما الميدالية البرونزية للسباق فكانت من نصيب السباح المصري محمد ماهر الذي حل في المركز الثالث بزمن بلغ أربع دقائق و83ر00 ثانية لتتضح من الفارق الضئيل للغاية بين السباحين الثلاثة قوة المنافسة في هذا السباق.

وأحرزت تونس الميدالية الذهبية الثالثة لها اليوم في سباق 4 × 100 متر متنوع للسيدات حيث حل الفريق التونسي في المركز الاول قاطعا المسافة في زمن بلغ أربع دقائق و50ر26 ثانية متفوقا على نظيريه المصري (أربع دقائق و05ر28 ثانية) والجزائري (أربع دقائق و61ر29 ثانية) اللذين نالا الميداليتين الفضية والبرونزية على الترتيب.

وفي نفس السباق لفئة الرجال فاز الفريق الجزائري بالميدالية الذهبية قاطعا المسافة في زمن بلغ ثلاث دقائق و076ر46 ومتفوقا على نظيريه المصري (ثلاث دقائق و065ر48 ثانية) والتونسي (أربع دقائق و089ر00 ثانية) اللذين نالا الميداليتين الفضية والبرونزية على الترتيب.

كما واصل رباعو ورباعات مصر وتونس صراعهما المحتدم على الذهب في منافسات رفع الاثقال حيث أحرزت مصر أربع ميداليات ذهبية مقابل خمس لتونس من بين الميداليات الذهبية التسع التي وزعت اليوم.

وواصل رباعو مصر تفوقهم في منافسات الرجال حيث أحرز الرباع محمد عيسى النجار بمفرده ثلاث ذهبيات لمصر في مسابقة وزن 94 كيلوجراما حيث رفع 164 كيلوجراما في رفعة الخطف و209 كيلوجراما و373 كيلوجراما في المجموع ليفوز بذهبيات الخطف والنتر والمجموع.

أما الميدالية الفضية الثلاث فكانت من نصيب السعودي رمزي المحروس الذي رفع 155 كيلوجراما في الخطف و192 كيلوجراما في النتر و347 كيلوجراما في المجموع.

وكانت الميداليات البرونزية الثلاث لهذا الوزن من نصيب السوري أحمد جفيلي الذي رفع 143 كيلوجراما في الخطف و186 كيلو جراما في النتر و324 كيلوجراما في المجموع.

وفي منافسات وزن 69 كيلوجراما للسيدات أحرزت هبة الله عبد الرحيم الميدالية الذهبية الرابعة لمصر اليوم حيث رفعت 90 كيلوجراما في الخطف متفوقة على التونسية لبابة خالد (86 كيلوجراما) والسورية بشرى محمد (77 كيلوجراما) اللتين أحرزتا الميداليتين الفضية والبرونزية على الترتيب.

وفي رفعة النتر فازت لباابة بالذهبية حيث رفعت 114 كيلوجراما مقابل 110 كيلوجرامات لهبة الله و96 كيلوجراما للسورية رانيا سليمان اللتين فازتا بالميداليتين الفضية والبرونزية على الترتيب.

وفي المجموع فازت لبابة بالميدالية الذهبية حيث بلغ مجموع ما رفعته 200 كيلوجراما بالتساوي مع هبة الله التي نالت الميدالية الفضية حيث تزيد في وزن جسمها عن لبابة بنحو 45ر2 كيلوجراما.

أما الميدالية البرونزية للمجموع فكانت من نصيب رانيا سليمان التي بلغ مجموع ما رفعته 183 كيلوجراما.

وفي وزن 63 كيلوجراما بنات فازت التونسية حنان بن خالد بالميداليات الذهبية الثلاث بعدما رفعت 81 كيلوجراما في الخطف و95 كيلوجراما في النتر و196 كيلوجراما في المجموع.

وفازت السورية سلوى صالح سليمان بفضية الخطف (70 كيلوجراما) وبرونزيتي النتر (72 كيلوجراما) والمجموع (142 كيلوجراما).

وأحرزت الجزائرية رشيدة طرش برونزية الخطف (66 كليوجراما) وفضيتي النتر (86 كيلوجراما) والمجموع (152 كيلوجراما).

وبذلك تكون رباعات تونس في المركز الاول بهذه الدورة وتأتي مصر في المركز الثاني بينما ينعكس الترتيب على مستوى الرباعين حيث تأتي مصر في المركز الاول وتونس ثانية قبل ختام منافسات رفع الاثقال في هذه الدورة غدا الاثنين.

وأحكمت مصر قبضتها على ذهبيتي الفرق والفردي العام في منافسات الجمباز الايقاعي والذي تختتم منافساته غدا بمسابقات الجمباز الايقاعي بالأدوات.

وأحرزت مصر المركز الاول والميدالية الفضية في مسابقة الفرق متفوقة على سوريا وتونس اللتين فازتا بالميداليتين الفضية والبرونزية على الترتيب.

وفي مسابقة الفردي العام في مجموع أدوات الحبل والطوق والشريط والكرة فازت المصرية هبة البوريني بالمركز الاول ونالت الميدالية الذهبية بينما نالت زميلتها ياسمين رستم المركز الثاني والميدالية الفضية.

أما المركز الثالث فجاء مناسفة بين المصرية ماريز فريد شوقي السورية فاطمة الشيخ علي لتحصل كلا منهما على ميدالية برونزية.

وانتزعت مصر ثلاث ميداليات ذهبية مع ختام منافسات التايكوندو بينما فازت المغرب بذهبيتين مقابل واحدة فقط لليبيا من بين ست ذهبيات وزعت اليوم في ستة أوزان مختلفة.

في وزن تحت 72 كيلوجراما للسيدات أحرزت المصرية نهى صفوت الميدالية الذهبية بعد فوزها في النهائي 4/1 على المغربية بشرى زنبور التي أحرزت الميدالية الفضية بينما نالت كلا من الاردنية آلاء كتكوت والتونسية رنا هداج الميدالية البرونزية لهزيمتهما في الدور قبل النهائي.

وفي وزن فوق 72 كيلوجراما للسيدات فازت المغربية وئام دي سلام بالميدالية الذهبية بعدما فازت في النهائي 4/3 على الاردنية نادين دواني التي نالت الميدالية الفضية بينما فازت بالبرونزية كلا من الجزائرية ليندا عز الدين والمصرية هبة محمود لهزيمتهما في الدور قبل النهائي.

ونالت المغربية الاخرى منى عبد الرسول الميدالية الذهبية لوزن تحت 67 كيلوجراما بعد فوزها في النهائي 3/2 على المصرية سهام محمد التي نالت الميدالية الفضية بينما ذهبت البرونزية لكل من التونسية مروة بوخاتم والاردنية ياسمين البيشاوي لهزيمتهما في الدور قبل النهائي.

وفي وزن تحت 72 كيلوجراما للرجال فاز المصري محمود صفوت بالميدالية الذهبية بعد التغلب في النهائي 5/4 على السعودي هاني هليل الذي أحرز الميدالية الفضية بينما ذهبت البرونزية لكل من الاردني محمد أبو لبده والسوري ضياء الدح لهزيمتهما في الدور قبل النهائي.

وفي وزن تحت 84 كيلوجراما فاز الليبي بدر الدين اسماعيل بالميدالية الذهبية اثر فوزه في النهائي 5/4 على المغربي عبد القادر آزوري بينما نال كلا من الاردني محمد الزغبي والعراقي علي عبد الصاحب لهزيمتهما في الدور قبل النهائي.

وفاز المصري مصعب عبد القادر بالميدالية الذهبية الثالثة لمصر في منافسات التايكوندو اليوم بعد فوزه على السوداني أحمد بخيت 7/صفر في نهائي مسابقة وزن فوق 84 كيلوجراما.

وفاز بخيت بالميدالية الفضية بينما ذهبت البرونزية لكل من العراقي محمد مصباح والتونسي سامي العوني.

وأحرزت مصر الميداليتين الذهبيتين لفردي الرجال والسيدات في منافسات الاسكواش.

وتغلب اللاعب المصري عمرو شبانة بطل مصر والعالم في النهائي على مواطنه محمد عباس 9/8 و2/9 و9/6 و9/5 ليحرز شبانة المركز الأول والميدالية الذهبية.

بينما احتل محمد عباس المركز الثاني وأحرز الميدالية الفضية. وكانت الميدالية البرونزية والمركز الثالث من نصيب المصري الآخر وائل حاتم الذي فاز على الكويتي عبد الله خالد المزين 9/1 و9/صفر و6/9 و9/4.

وفي فئة فردي السيدات توجت بطلة مصر إنجي خير الله بالميدالية الذهبية إثر تغلبها في المباراة النهائية على مواطنتها أمنية عبد القوي 10/8 و9/5 و9/صفر لتحرز أمنية الميدالية الفضية.

وتوجت زميلتهما رنيم الوليلي بالميدالية البرونزية للمسابقة اثر فوزها على مواطنتها آمنة الطرابلسي 9/7 و9/6 و6/5 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وفي الرماية أحرزت مصر اليوم ميداليتين ذهبيتين ومثلهما من الفضة مقابل برونزيتين لقطر.

وفاز الرامي المصري محمد السيد حسن بذهبية مسابقة الرماية بمسدس سريع من مسافة 25 مترا حيث أحرز 9ر191 نقطة في النهائي ليرتفع رصيده إلى 9ر737 نقطة متفوقا على زميله محمود أحمد طه الذي حل ثانيا برصيد 3ر736 نقطة لينال الميدالية الفضية.

بينما نال القطري ظافر القحطاني الميدالية البرونزية بعدما حل ثالثا برصيد 5ر731 نقطة.

وفي مسابقة أطباق الاسكيت للسيدات فازت الرامية المصرية أميرة بهاء الدين بالذهبية محرزة 60 نقطة ومتفوقة على زميلتها منى محمود الهواري (54 نقطة) والقطرية دينا خميس الطبيش (46 نقطة) اللتين نالتا الميداليتين الفضية والبرونزية على الترتيب.

وفي منافسات الهجن فازت مصر بالذهبية الاولى لها حيث فاز المصري الشيخ سويلم حماد بالمركز الاول في سباق الهجن رباع وناب للذكور لمسافة ثمانية كيلومترات قاطعا المسافة في 14 دقيقة وثانيتين ومتفوقا على السوداني محمود صالح حسن والاردني توفيق علي اللذين نالا الميداليتين الفضية والبرونزية على الترتيب.

وفي نفس المسابقة للاناث فاز بالذهبية الكويتي ربيح فراج العجمي بينما فاز المصري سليمان علوان والليبي حسن ربيع بالميداليتين الفضية والبرونزية.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved