مصر تواصل تسيدها لدورة الألعاب العربية

الموضوعات

New Page 4

الأرشيف

su mo tu we th fr sa
1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031

القائمه البريديه

الاشتراك


  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

واصلت البعثة المصرية لليوم السادس على التالي عزفها المنفرد على قمة جدول ميداليات دورة الألعاب العربية الحادية عشر التي تحتضنها مصر من 11 نوفمبر الحالي حيث تربعت في نهاية منافسات اليوم السادس للمنافسات أمس السبت على قمة جدول الميداليات بفارق كبير عن اقرب منافسيها لتقترب مصر بثبات من الفوز باللقب.

ورفعت البعثة المصرية رصيدها في الصدارة إلى 183 ميدالية متنوعة من بينها 71 ذهبية و57 فضية و55 برونزية بفارق كبير عن أقرب منافسيها وهي البعثة التونسية صاحبة المركز الثاني برصيد 38 ذهبية و22 فضية و20 برونزية بينما ظلت الجزائر في المركز الثالث برصيد 22 ذهبية و26 فضية و29 برونزية.

وعلى الرغم من المنافسة الشديدة في منافسات الامس نجح نجوم البعثة المصرية المشاركة في هذه الدورة في تسجيل أسمائهم في جدول الميداليات في العديد من سباقات ومسابقات الامس والذي ظلت فيه السيطرة لدول الشمال الافريقي حيث نالت معظم الميداليات المتنوعة التي وزعت أمس.

وانتزعت الجزائر ميداليتين ذهبيتين بينما توجت كلا من مصر والمغرب بذهبية أخرى من بين أربع ذهبيات وزعت أمس ضمن منافسات التنس.

وأحرز لاعب التنس الجزائري لامين وهاب الميدالية الذهبية لمسابقة فردي الرجال بتغلبه في النهائي على المغربي شاكي ربيع 6/صفر و6/4 في المباراة النهائية للمسابقة.

وواصل اللاعب الجزائري تألقه في المسابقة ولم يجد صعوبة كبيرة في التغلب على منافسه المغربي الذي نال الميدالية الفضية بينما نال كلا من المصري محمد مأمون والكويتي محمد الغريب الميدالية البرونزية للمسابقة بعد هزيمتيهما في الدور قبل النهائي للمسابقة.

وفي نفس المسابقة لفئة السيدات أحرزت المغربية فاطمة العلمي الميدالية الذهبية بالفوز في النهائي 7/5 و7/5 على البحرينية ليند أبو مشرف التي نالت الميدالية الفضية بينما ذهبت البرونزية لكل من المصرية ماجي عزيز والجزائرية سامية مجاهدي.

وفي مسابقة زوجي الرجال كانت الميدالية الذهبية من نصيب الزوجي المصري المؤلف من الشقيقين محمد وكريم مأمون بتغلبهما في النهائي على الزوجي الجزائري المؤلف من حمر العين عبد الحق ولامين وهاب 7/5 و6/4 لينال الثنائي الجزائري الميدالية الفضية.

بينما ذهبت الميدالية البرونزية لكل من الزوجي الكويتي ونظيره المغربي اثر هزيمة كل منهما في الدور قبل النهائي للبطولة.

وفي مسابقة زوجي السيدات فاز الثنائي الجزائري المؤلف من آسيا حالو وسامية مجاهدي على الثنائي المصري المؤلف من ماجي عزيز ونهال طارق 6/4 و6/2 ليفوز الثنائي الجزائري بالميدالية الذهبية تاركا الميدالية الفضية للثنائي المصري.

أما الميدالية البرونزية للمسابقة فكانت من نصيب كل من الثنائي العراقي ونظيره المغربي لهزيمتهما في الدور قبل النهائي للمسابقة.

أقيمت منافسات البطولة على ملاعب أكاديمية سماش للتنس في القاهرة وتختتم منافسات اللعبة غدا الاثنين بمسابقتي الفرق للرجال والسيدات.

واستعاد رباعو مصر توازنهم في منافسات رفع الاثقال بالدورة وأحرزوا مساء أمس ثلاث ميداليات ذهبية من بين ست ذهبيات وزعت أمس في ثالث أيام رفع الاثقال بالدورة بينما ذهبت الذهبيات الثلاث الباقية إلى ليبيا.

واكتسح الفريق المصري الميداليات الذهبية والفضية في منافسات وزن تحت 77 كيلوجراما والتي جرت أمس بعد أن توقف رصيد المصريين في منافسات رفع الاثقال أمس الاول عند ذهبية واحدة وأربع فضيات وثلاث برونزيات.

وفي رفعة الخطف في وزن تحت 77 كيلوجراما فاز إبراهيم رمضان إبراهيم بالميدالية الذهبية حيث رفع 148 كيلوجراما بينما حل مواطنه محمود فيصل الحداد في المركز الثاني حيث رفع 145 كيلوجراما لينال الميدالية الفضية بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى العراقي سرمد محمد إدريس الذي رفع 139 كيلوجراما.

وفي رفعة النتر فاز فيصل بالذهبية حيث رفع 185 كيلوجراما وفاز إبراهيم رمضان بالفضية حيث رفع 180 كيلوجراما ونال العراقي سرمد الميدالية البرونزية بعدما رفع 175 كيلو جراما.

وجاء الترتيب في المجموع مثل ترتيب النتر حيث نال فيصل الذهبية (330 كيلوجراما) وإبراهيم رمضان الفضية (328 كيلوجراما) وسرمد البرونزية (314 كيلوجراما).

واكتسح الليبي محمد علي شتيوي الميداليات الذهبية الثلاث لوزن تحت 85 كيلوجراما حيث رفع 165 كيلوجراما في الخطف و194 كيلوجراما في النتر و359 كيلوجراما في المجموع.

وفاز العراقي طه علي بالميداليات الفضية الثلاث لنفس الوزن حيث رفع 152 و193 و345 كيلوجراما في الخطف والنتر والمجموع على الترتيب.

بينما كانت الميداليات البرونزية الثلاث لهذا الوزن من نصيب التونسي سامي قادري في الخطف برصيد 146 كيلوجراما والسعودي عباس آل قصيم في النتر (170 كيلوجراما) والمجموع (315 كيلوجراما).

وأحرزت عمان ميداليتين ذهبيتين جديدتين في منافسات الفروسية حيث استحوذت على ذهبيتي الطعن بالسيف للفردي والفرق.

وفاز المنتخب العماني بطل العالم لمسابقات الطعن بالرمح والسيف بذهبية الفرق متفوقا على نظيره المصري الذي حل في المركز الثاني لينال الفريق المصري الميدالية الفضية بينما فازت الاردن بالميدالية البرونزية بعد أن حل فريقها في المركز الثالث.

وفي مسابقة الفردي فاز العماني محمد المالكي بالميدالية الذهبية متفوقا على الكويتي أحمد مرزوق الذي نال الميدالية الفضية بينما فاز العماني الاخر نبيل النبهان بالميدالية البرونزية.

وبذلك يكون المنتخب العماني قد اكتسح الميداليات الذهبية للمسابقات الاربع للطعن بالسيف والرمح في الدورة الحالية التي تدرج فيها هذه المسابقات للمرة الاولى في تاريخ الدورات العربية.

وكان المنتخب العماني قد فاز قبل يومين بذهبيتي الفردي والفرق للطعن بالرمح.

وأحرزت مصر الميدالية الذهبية لمسابقة الرماية من مسافة 50 متر بالبندقية من ثلاثة مواقع للرجال بينما فازت قطر بذهبية نفس المسابقة لفئة السيدات.

وأحرز الرامي المصري رجائي عبد الله الميدالية الذهبية لمسابقة الرماية من مسافة 50 متر بالبندقية من ثلاثة مواقع متفوقا على الاماراتي خالد حسن الذي حل في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية بينما فاز المصري الاخر أمجد محمد حسين بالميدالية البرونزية للمسابقة.

وفي نفس المسابقة لفئة السيدات توجت القطرية محجوبة موهوب بالميدالية الذهبية اثر فوزها بالمركز الاول متفوقة على البحرينيتين لولي الزياني وعائشة فويلح اللتين أحرزتا الميداليتين الفضية والبرونزية على الترتيب.

وأحرزت مصر الميدالية الذهبية لمسابقة سلاح السيف لفرق الرجال بينما توجت تونس بذهبية سيف المبارزة لفرق السيدات.

وفاز المنتخب المصري بذهبية سلاح السيف لفرق الرجال اثر فوزه في النهائي على نظيره التونسي 45/37 ليحرز الفريق التونسي الميدالية الفضية بينما توج الفريق الكويتي بالميدالية البرونزية بالفوز على السعودية 45/40 في مباراة تحديد المركز الثالث.

وتبدل الوضع في مسابقة سيف المبارزة لفرق السيدات حيث كانت الميدالية الذهبية من نصيب تونس بالتغلب في النهائي على مصر 45/28 ليفوز الفريق المصري بالميدالية الفضية.

أما الميدالية البرونزية فكانت أيضا من نصيب الكويت بتغلبها على الجزائر 45/36 في مباراة تحديد المركز الثالث.

وتألق سباحو وسباحات مصر والجزائر في اليوم قبل الاخير من منافسات السباحة بالدورة وأحرزوا أربع ميداليات بواقع ميداليتين ذهبيتين لكل منهما بينما أحرزت كلا من تونس والمغرب ذهبية واحدة.

وتغلب السباح المصري أحمد مصطفى حسين على الاصابة التي تعرض لها أمس قبل بدء المنافسات وأحرز الميدالية الذهبية لسباق 50 متر ظهر قاطعا المسافة في 71ر26 ثانية ومتفوقا على الجزائري نهدي عدادي الذي حل في المركز الثاني بزمن 09ر27 ثانية محرزا الميدالية الفضية.

أما الميدالية البرونزية فذهبت للمغربي أمين قوام الذي حل ثالثا بزمن بلغ 69ر27 ثانية.

وفي نفس السباق لفئة السيدات أحرزت المصرية دينا حجازي الميدالية الذهبية بعدما قطعت مسافة السباق في زمن بلغ 29ر31 ثانية متفوقة على الجزائرية كريمة لحمر التي حلت في المركز الثاني بزمن بلغ 96ر31 ثانية لتفوز بالميدالية الفضية.

أما الميدالية البرونزية للسباق فكانت من نصيب المصرية الاخرى إنجي سميح التي حلت في المركز الثالث بزمن بلغ 23ر32 ثانية.

وأحرزت السباحة المغربية سارة البكري الميدالية الذهبية لسباق 100 متر صدر سيدات قاطعة المسافة في زمن بلغ دقيقة واحدة و01ر12 ثانية ومحققة رقما قياسيا عربيا جديدا للسباق ومتفوقة على المصرية سلمى عبد الرؤوف زينهم التي حلت في المركز الثاني بزمن دقيقة واحدة و84ر13 ثانية لتنال الميدالية الفضية.

بينما فازت الجزائرية مريم العامري بالميدالية البرونزية بعدما حلت في المركز الثالث بزمن بلغ دقيقة واحدة و13ر14 ثانية.

وفي نفس السباق لفئة الرجال فاز الجزائري سفيان زياد بالميدالية الذهبية قاطعا المسافة في زمن بلغ دقيقة واحدة و088ر02 ثانية ليحطم بذلك الرقم القياسي العربي المسجل باسمه ويبلغ دقيقة واحدة و72ر03 ثانية منذ عام 2004 .

وفاز بالميدالية الفضية للسباق السباح اللبناني وليد قبرصلي بزمن بلغ دقيقة واحدة و065ر05 ثانية بينما حل الجزائري الاخر همام مهدي في المركز الثالث بزمن بلغ دقيقة واحدة و066ر05 ثانية ليفوز بالميدالية البرونزية.

وفي سباق 100 متر حرة سيدات فازت التونسية سارة ياسين الشاهد بالميدالية الذهبية بعد أن حلت في المركز الأول قاطعة المسافة في زمن بلغ 95ر57 ثانية محطمة الرقم القياسي العربي للسباق والمسجل باسم المصرية رانيا علواني (21ر58 ثانية) منذ عام 2004 .

وحلت المغربية سارة البكري في المركز الثاني مسجلة 96ر59 ثانية لتنال الميدالية الفضية بينما نالت هبة يحيى المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن دقيقة واحدة فقط.

وفي نفس السباق لفئة الرجال فاز الجزائري نبيل كباب بالمركز الاول والميدالية الذهبية بزمن بلغ 91ر50 ثانية ومتفوقا على الكويتي محمد أحمد الذي حل في المركز الثاني بزمن بلغ 36ر51 ثانية لينال الميدالية الفضية.

أما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب المصري عبد الرحمن أبو بكر الذي حل في المركز الثالث بزمن بلغ 45ر51 ثانية.

وانتزعت مصر ميداليتين ذهبيتين بينما أحرزت كلا من تونس وسوريا ذهبية واحدة من بين الذهبيات الاربع التي وزعت أمس في ختام منافسات المصارعة.

وأحرز المصارع المصري هشام عبد الوهاب الميدالية الذهبية لمسابقة وزن 120 كيلوجراما ضمن منافسات المصارعة الحرة.

وتغلب عبد الوهاب في المباراة النهائية لهذا الوزن على العراقي محمد جبر الذي نال المركز الثاني والميدالية الفضية بينما ذهبت الميدالية البرونزية للسوري محمد جوخة.

وفي وزن 84 كيلوجراما للمصارعة الحرة أحرز التونسي عدنان الرحيمي الميدالية الذهبية بالتغلب في النهائي على العراقي حسن فاضل الذي نال الميدالية الفضية بينما ذهبت الميدالية البرونزية لكل من المصري أحمد العبساوي والمغربي مصطفى خويلي.

وفي وزن 96 كيلوجراما للمصارعة الرومانية فاز السوري محمود الاعرج بالميدالية الذهبية اثر تغلبه في النهائي على الجزائري سمير بوفرة الذي أحرز الميدالية الفضية بينما ذهبت الميدالية البرونزية للعراقي علي ناظم.

وفي وزن 66 كيلوجراما للمصارعة الرومانية أيضا فاز المصري أشرف مليجي بالميدالية الذهبية بتغلبه في النهائي على العراقي إبراهيم حسن الذي نال الميدالية الفضية بينما توج بالميدالية البرونزية كلا من الجزائري محمد سرير والاردني محمد المراغي.

كما توج المنتخب المصري بالميدالية الذهبية لكرة الماء بعدما حقق الفوز على نظيره الكويتي 12/7 في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات اللعبة التي أقيمت بنظام دوري من دور واحد بين الفرق الأربعة المشاركة.

وحقق المنتخب المصري فوزه الثالث على التوالي ليحرز الذهبية بينما أحرز المنتخب الكويتي الميدالية البرونزية بعد أن مني بالهزيمة الثانية له مقابل فوز واحد حققه بالدورة.

وكانت الميدالية الفضية من نصيب المنتخب السعودي الذي حقق فوزه الثاني وتغلب على نظيره الجزائري 10/3 .

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved