رفض استئناف مكلارين ورايكونان يحتفظ بلقب الفورمولا-1

الموضوعات

New Page 4

الأرشيف

su mo tu we th fr sa
12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

القائمه البريديه

الاشتراك


  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

احتفظ الفنلندي كيمي رايكونين سائق فريق فيراري الإيطالي بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 اليوم الجمعة بعدما رفض الإتحاد الدولي للسيارات (فيا) طلب الاستئناف المقدم من فريق مكلارين-مرسيدس ضد نتائج سباق الجائزة الكبرى البرازيلي آخر سباقات بطولة العالم.

وأقرت محكمة الاستئناف الدولية التابعة لفيا بحكم مراقبي السباق البرازيلي والذي يقضي بعدم إقصاء سيارات فريقي بي.إم.دبليو-ساوبر

وويليامز من قائمة السباق البرازيلي بسبب ظهور درجات حرارة الوقود غير طبيعية، وذلك لعدم كفاية الأدلة على وجود مخالفة.

وذكر فيا في بيان "بعد سماع أقوال الطرفين وفحص الوثائق المختلفة والأدلة الأخرى قررت المحكمة عدم قبول طلب الاستئناف المقدم من مكلارين مرسيدس".

وكان رايكونين قد أحرز لقب بطولة العالم بسيارة فيراري في السباق الأخير الذي أقيم في ساو باولو في 21 تشرين أول/أكتوبر الماضي متفوقا بفارق نقطة واحدة أمام البريطاني لويس هاميلتون والأسباني فرناندو ألونسو سائقي مكلارين.

واحتل هاميلتون المركز السابع بالسباق البرازيلي وكان سيرتفع رصيده من النقاط ويعلن فائزا بلقب بطولة العالم إذا قضى فيا بإقصاء روبرت كوبيكا ونيك هايدفيلد سائقي بي.إم.دبليو ونيكو روزبرج ، سائق ويليامز ، الذين تفوقوا على هاميلتون في سباق البرازيل.

وأكد مكلارين أنه تقدم بطلب الاستئناف فقط كنوع من المبادئ وبناء على رغبة فرق أخرى وكذلك من أجل توضيح القواعد قبل موسم 2008 .

وبعد حكم فيا الذي صدر اليوم يكون مكلارين قد خرج من موسم 2007 صفر اليدين حيث كان قد جرى تغريم الفريق 100 مليون دولار مع سحب جميع نقاطه في الترتيب العام لفئة الفرق ببطولة العالم في سبتمبر الماضي بعدما ثبت تجسسه على فريق فيراري الإيطالي.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved