سوبر هاتريك متعب يقود منتخب مصر لفوز كبير على السودان

الموضوعات

New Page 4

الأرشيف

su mo tu we th fr sa
1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930

القائمه البريديه

الاشتراك


  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

واصل المنتخب المصري لكرة القدم انطلاقته في دورة الألعاب العربية الحادية عشرة المقامة حاليا في مصر وحقق فوزا ساحقا على نظيره السوداني حيث تغلب عليه بخمسة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم الجمعة على ملعب الإسماعيلية في الجولة الثانية من منافسات كرة القدم بالدورة العربية.

وافتتح أحمد سلامة التسجيل للمنتخب المصري في الدقيقة الثانية من المباراة ثم أحرز عماد متعب نجم فريق الأهلي المصري رباعية للفريق المصري ليستعيد ذاكرته التهديفية وتألقه في الهجوم.

وكان المنتخب المصري قد افتتح مسيرته في الدورة بالفوز على نظيره الإماراتي 3/صفر يوم الثلاثاء الماضي. وبالفوز على السودان 5/صفر اليوم تصدر المنتخب المصري منافسات كرة القدم برصيد ست نقاط وبفارق ثلاث نقاط أمام منتخبي السعودية وليبيا.

وعلى ملعب بورسعيد تغلب المنتخب الليبي على نظيره الإماراتي بهدفين نظيفين سجلهما أسامة الفزاني في الدقيقتين 26 و90 ليكون الفوز الأول للفريق الليبي في أولى مبارياته بالدورة والهزيمة الثانية لنظيره الإماراتي.

وتقام منافسات كرة القدم بنظام دوري من دور واحد بعد أن قررت اللجنة المنظمة للدورة يوم الاثنين الماضي وضع المنتخبات الخمسة المشاركة في المسابقة وهي مصر والإمارات والسعودية وليبيا والسودان في مجموعة واحدة تتنافس فيما بينها بنظام دوري من دور واحد ليفوز بالميدالية الذهبية للمسابقة الفريق الذي يحصل على المركز الاول بأعلى رصيد من النقاط في نهاية فعاليات المسابقة.

وعلى ملعب الإسماعيلية بدأ المنتخب المصري المباراة بشكل حماسي ورسم بسمة عريضة على وجوه الجماهير المصرية عندما تقدم بعد دقيقة واحدة من بداية اللقاء بالهدف الذي سجله أحمد سلامة ليكون الهدف الأول للاعب في ثاني مباراة له مع المنتخب المصري.

وأحرز أحمد سلامة هدفه بضربة رأس عندما تلقى كرة اصطدمت بأحد لاعبي السودان بعد تمريرة عرضية من المصري سيد معوض.

ولم يمر سوى ثوان حتى دعم الفريق المصري تقدمه بالهدف الثاني الذي أحرزه النجم عماد متعب إثر هجمة مرتدة سريعة حيث سدد متعب الكرة بمهارة شديدة لتمر من فوق حارس المرمى السوداني وتسكن شباكه.

وبعدها لجأ الفريق السوداني إلى إعادة تنظيم صفوفه ولكن المنتخب المصري ظل مسيطرا على مجريات اللعب وأحبط محاولات منافسه السوداني.

وكاد الفريق المصري أن يسجل المزيد من الأهداف في الدقائق الأولى ولكن سوء الحظ وعدم التركيز أحيانا حال دون ذلك وقد .

وبمرور الوقت بدأ المنتخب السوداني شن بعض الهجمات وقاد سفيان سالم هجمة متقنة في الدقيقة 20 وسدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار المقص.

وفي الدقيقة 25 أنقذ حارس المرمى محمد عبد المنصف المنتخب المصري من هدف مؤكد حيث تصدى لكرة قوية لتكون إنذارا للمنتخب المصري من خطورة منافسه.

واستمر المنتخب المصري في محاولاته التهديفية وسدد محسن الهنداوي كرة قوية في الدقيقة 29 من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم بعدها سدد زميله أسامة حسني ، الذي كان بعيدا عن مستواه المعهود اليوم ، كرة رائعة ولكنها من موقع تسلل وقد مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 36 أهدر عماد متعب فرصة ثمينة حيث انفرد بالحارس ، الذي سقط على الأرض ، وسدد الكرة بدون تركيز لتمر بجوار القائم.

وتلقت الجماهير المصرية صدمة في الدقيقة 40 عندما أصيب سيد معوض في عضلة الفخذ الخلفية وخرج من المباراة.

وفي الوقت القاتل من الشوط الأول حاول المنتخب السوداني الرد بهدف ليجدد أمله في الخروج بنتيجة أفضل وسدد سفيان سالم كرة قوية من خارج حدود منقطة الجزاء اخترقت الدفاع ولكن عبد المنصف كان متيقظا وأمسك بها بثبات.

وجاء الشوط الثاني مشابها شيئا ما حيث بدأ الفريق المصري مهاجما وسجل الهدف الثالث في شباك منافسه في الدقيقة 50 وكان من نصيب عماد متعب حيث تلقى تمريرة عرضية من أسامة محمد وسدد الكرة برأسه في الشباك.

وواصل متعب تألقه وسدد كرة متقنة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 53 ولكن الحارس السوداني تصدى لها بصعوبة.

وفي الدقيقة 60 أشرك حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري اللاعب أحمد حسن بدلا من أحمد سلامة الذي قدم عروضا رائعة خلال المباراة وحاز على إعجاب الجماهير المصرية.

وبعد دقيقتين فقط تكرر سيناريو الدقيقة 50 حيث تلقى متعب تمريرة عرضية من وليد سليمان وسدد الكرة برأسه في شباك المرمى السوداني محرزا الهدف الثالث له والرابع للمنتخب المصري.

وفي الدقيقة 70 أشرك شحاتة النجم محمد أبو تريكة بدلا من أسامة حسني. وبعد ثلاث دقائق تلقى أحمد حسن تمريرة عرضية متقنة وسدد الكرة برأسه ولكنها مرت فوق العارضة.

ولم يكتف متعب بثلاثيته وإنما أضاف الهدف الخامس للمنتخب المصري في الدقيقة 77 عندما تلقى الكرة على صدره من تمريرة طولية وهيأها لنفسه ثم سددها في الشباك.

وبعدها حاول المنتخب السوداني التسجيل فقط لحفظ ماء الوجه ولكن الحظ عانده لتنتهي المباراة بفوز مصر 5/صفر.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved