عمال جنوب أفريقيا يهددون بوقف بناء استادات المونديال

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

هدد العمال في جنوب أفريقيا بوقف أعمال البناء في الملاعب التي ستستضيف نهائيات كأس العالم عام 2010 بسبب خلاف على الأجور في أحد مواقع البناء.

وقال ليزيبا سيشيوكا رئيس اتحاد عمال المناجم والذي يمثل أيضاً عمال البناء الأربعاء، أن إخطاراً تم إبلاغه للعمال في عشرة ملاعب أن إضراباً سيبدأ الأسبوع المقبل تضاماً مع زملائهم في "دوربان" في حال لم تستجب مطالبهم.

وتوقف مئات العمال في ملعب "موزس مابيدا" الواقع في مدينة دوربان الساحلية الشرقية عن العمل الأسبوع الماضي، وكذلك فقد تظاهروا أمام قاعة المدينة الأربعاء احتجاجاً على تدني مستوى أجورهم.

ونقلت جمعية الأنباء الجنوب أفريقية عن داني جوردان المسؤول في اللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم 2010 قوله إن الجهود تبذل لحل الأزمة، وأضاف "سوف نلتقي بمدير المدينة (الخميس)، وسوف يطلعنا على التطورات، وأي إشكال يجب أن يحل بأسرع وقت ممكن".

ويطالب اتحاد العمال بـ 11 راند (1.62 $) في الساعة كحد أدنى، ومكافئة شهرية مقدارها 1500 راند (221.46 $) لكل عامل وتحسين ضمانات السلامة.

وقال أحد منظمي التظاهر بونجنكوسي منكوابي للعمال: "يجب أن يكون لنا قطعة من فطيرة 2010" في شارة إلى العائدات المتوقعة من كأس العالم.

وهدد منكوابي بعرقلة حدث يتوقع أن يحضره 3000 آلاف مندوب للفيفا في دوربان في الخامس والعشرين من الشهر الجاري في حال عدم تلبية المطالب.

ويزعم اتحاد العمال أن العمال يتقاضون 6 راند (89 سنتاً) في الساعة، في حين أوضح كريج جيسوب المدير الإقليمي لشركة البناء "Group Five" لمجلة "Business Day" الثلاثاء أن الحد الأدنى كان 11.98 راند (1.77 $) في الساعة، إلا أن أحد المتعاقدين الفرعيين (subcontractor) دفع أقل، وأن ذلك قد تبدل.

تجدر الإشارة إلى أن إضرابات مماثلة في مواقع بناء أخر أثارت شكوكاً حول إمكانية إنجاز بناء البنية التحتية، في حين يكرر المعنيون أن العمل هو على المسار الصحيح.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved