شتوتجارت يلحق أول هزيمة ببايرن ميونخ بالدوري الألماني هذا الموسم

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

وجه شتوتجارت لطمة جديدة إلى بايرن ميونخ وتغلب عليه 3/1 اليوم السبت في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بعد يومين فقط من سقوط بايرن ميونخ في فخ التعادل 2/2 مع ضيفه بولتون الإنجليزي في كأس الاتحاد الأوروبي.

وفي باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم سحق فيردر بريمن ضيفه كارلسروه 4/صفر وتغلب هرتا برلين على هانوفر 1/صفر ووهانزا روستوك على إنرجي كوتبوس 3/2 وتعادل شالكه مع هامبورج 1/1 وبوروسيا دورتموند مع إنترخت فرانكفورت بنفس النتيجة.

وكانت مباريات هذه المرحلة قد افتتحت أمس الجمعة بسقوط دويسبورج أمام ضيفه بوخوم صفر/2 ويدين شتوتجارت بالفضل الكبير في هذا الفوز الثمين إلى مهاجمه ماريو جوميز نجم المنتخب الالماني لكرة القدم حيث سجل الهدفين الاول والثالث للفريق في الدقيقتين العاشرة و43 بينما أضاف زميله التركي يلديراي باشتورك الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 32 ليحسم شتوتجارت المباراة تماما في شوطها الاول.

ونجح المهاجم الايطالي الدولي لوكا توني في تسجيل هدف حفظ ماء الوجه لبايرن ميونخ في الدقيقة 86 من اللقاء على الرغم من النقص العددي في صفوف الفريق بعد طرد المدافع البرازيلي لوسيو في الدقيقة 70 .

وبذلك يكون بايرن قد خسر فارق الست نقاط الذي كان يتفوق به على أقرب منافسيه في المسابقة حيث تجمد رصيده عند 28 نقطة فقط في الصدارة بفارق نقطة واحدة فقط أمام فيردر بريمن وهامبورج صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

وفقد بايرن سبع نقاط في آخر ثلاث مباريات خاضها في المسابقة هذا الموسم حي سقط في المباراتين السابقتين أيضا في فخ التعادل السلبي مع بوروسيا دورتموند وإنتراخت فرانكفورت.

وكان كارل هاينز رومينيجه نائب رئيس نادي بايرن ميونيخ قد وجه انتقادات لاذعة إلى أوتمار هيتزفيلد المدير الفني للفريق بعد التعادل مع بولتون الانجليزي 2/2 أمس الاول الخميس في كأس الاتحاد الاوروبي.

أما فريق شتوتجارت حامل اللقب فواصل صحوته وحقق الفوز الثالث على التوالي بعد البداية المتواضعة له في الموسم الحالي ورفع الفريق رصيده إلى 19 نقطة في الثامن بجدول المسابقة.

واعترف هيتزفيلد بعد انتهاء المباراة بهذه الهزيمة الثقيلة "لم نكن منظمين في الدفاع ولم نتواجد هجوميا ".

ووصف أوليفر كان قائد وحارس مرمى الفريق العرض الذي قدمه بايرن بأنه يتسم باللامبالاة.

والهزيمة هي الاولى لبايرن في الموسم الحالي بعد ثمانية انتصارات وأربعة تعادلات وهي الاولى للفريق أيضا منذ أن خسر صفر/2 أمام شتوتجارت على نفس الملعب في 22 نيسان/أبريل الماضي.

وافتتح جوميز التسجيل في الدقيقة العاشرة اثر تمريرة عرضية لعبها لودوفيك ماجنين من ناحية اليسار ثم سجل باشتورك الهدف الثاني في الدقيقة 32 بتسديدة قوية من 20 مترا اثر تمريرة من روبرتو هيلبرت ثم سجل حوميز الهدف الثاني له وهو الثالث للفريق في الدقيقة 43 ليكون الهدف السابع له مع الفريق في الموسم الحالي.

وضاعف لوسيو من محنة بايرن عندما طرد من الملعب بسبب الاعتداء على ماجنين ولكن لوكا توني سجل هدف حفظ ماء الوجه للفريق قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق فقط.

وفي بريمن قاد المدافع البرازيلي نالدو فريق فيردر بريمن إلى فوز ساحق على كارلسروه بأربعة أهداف نظيفة ليرفع الفريق رصيده إلى 27 نقطة ليعزز موقعه في المركز الثاني بجدول المسابقة ويتجمد رصيد كارلسروه عند 23 نقطة في المركز الرابع.

وافتتح لاعب خط الوسط البرازيلي دييجو ريفاس التسجيل في الدقيقة 25 ثم أضاف نالدو الهدف الثاني للفريق في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني سجل المهاجم البرتغالي هوجو ألميدا الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 66 قبل أن يختتم نالدو التسجيل في المباراة بالهدف الثاني له وهو الرابع لفريقه في الدقيقة 76 .

واستعاد بريمن بهذا الفوز الكبير توازنه سريعا بعد الهزيمة 1/2 أمام لاتسيو الايطالي منتصف الموسم الماضي في دوري أبطال أوروبا.

وفشل هامبورج في اعتلاء قمة جدول المسابقة بعدما تعادل 1/1 مع مضيفه شالكه ليرفع رصيده إلى 27 نقطة ويتراجع للمركز الثالث بينما رفع شالكه رصيده إلى 19 نقطة في المركز السادس.

وتقدم شالكه بهدف سجله ملادين كريستاييتش في الدقيقة 12 وتعادل المهاجم الكرواتي إيفيكا أوليتش لهامبورج في الدقيقة 35 .

وفشل شالكه الذي تعادل سلبيا مع تشيلسي الانجليزي منتصف الاسبوع الماضي أيضا في دوري أبطال أوروبا في تحقيق الفوز الاول له في البوندسليجا خلال آخر خمس مباريات خاضها في الدوري.

وحافظ هامبورج بذلك على سجله خاليا من الهزائم في آخر 12 مباراة رسمية خاضها.

وتغلب هانزا روستوك على إنرجي كوتبوس بثلاثة أهداف سجلها جميعا إنريكو كيرن في الدقائق 18 و59 و74 مقابل هدفين سجلهما فراجل دا سيلفا وآرفين سكيلا في الدقيقتين 58 و90 ليرفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع عشر.

بينما تجمد رصيد كوتبوس عند ثماني نقاط في المركز الثامن عشر الاخير بعدما مني الفريق بالهزيمة السابعة له في المسابقة هذا الموسم.

وفاز هرتا برلين على ضيفه هانوفر بهدف سجله ليما في الدقيقة 87 ليرفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز السابع بينما تجمد رصيد هانوفر عند 21 نقطة في المركز الخامس.

وتعادل بوروسيا دورتموند مع إنتراخت فرانكفورت بهدف سجله فلوريان كرينجه في الدقيقة 80 مقابل هدف لليوناني إيوانيس أماناتيديس في الدقيقة 55 بعد انتهاء الشوط الاول بالتعادل السلبي.

ورفع دورتموند رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثالث عشر مقابل 18 نقطة لانتراخت فرانكفورت في المركز العاشر.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved