تألق الإنجليز في كأس الاتحاد الأوروبي

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

حقق فريق بولتون الإنجليزي مفاجأة كبيرة بتعادله خارج ملعبه مع بايرن ميونخ الألماني 2 – 2، في اللقاء الذي أقيم ضمن المرحلة الثانية من مباريات المجموعة السادسة بدور المجموعات في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وباغت بولتون، أصحاب الأرض في الدقائق الأولى من الشوط الأول عن طريق اللاعب ريكاردو جاردنر في الدقيقة الثامنة، ولم يستطع الفريق الضيف الحفاظ على تقدمه طويلاً، إذ تمكن مهاجم بايرن ميونخ لوكاس بودولسكي من إحراز هدف التعادل في الدقيقة الـ30 من زمن اللقاء.

وسيطر بايرن تماماً على مجريات اللعب وكاد أن يحرز التقدم في أكثر من فرصة، لولا تألق العماني على الحبسي حارس بولتون الذي استطاع الذود عن مرماه ببراعة، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين 1 – 1.

ومع بداية الشوط الثاني أحرز بودولسكي الهدف الثاني له ولفريقه، ليتقدم بايرن 2 – 1، واستمرت سيطرة الفريق الألماني على مجريات وأحداث اللقاء تماماً، حتى قام أوتمار هتسفيلد المدير الفني للفريق المضيف في الدقيقة 60 بالدفع باللاعب الشاب كروس بدلاً من الفرنسي فرانك ريبيري أحد أهم مفاتيح اللعب لفريق بايرن، لتشهد المباراة تحولاً كاملاً في أداء الفريقين، حيث سحب لاعبو بولتون البساط رويداً رويداً من تحت أقدام لاعبي الفريق المضيف.

وزادة خطورة لاعبي بولتون على مرمى أوليفر كان حارس بايرن، حتى استطاع كيفين ديفيس إحراز هدف التعادل في الدقيقة 82 من زمن اللقاء، لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما.

بهذه النتيجة ينفرد بايرن ميونخ بصدارة المجموعة السادسة برصيد أربع نقاط، يليه بولتون في المركز الثاني برصيد نقطتين، ثم يأتي سبورتينغ براغا البرتغالي في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، ويحتل أريس اليوناني وريد ستار الصربي المركزين الرابع والخامس على التوالي بدون رصيد من النقاط.

وفي المجموعة الأولى عاد إيفرتون الإنجليزي من أرض ضيفه نورمبرغ الألماني بثلاث نقاط ثمينة بعدما هزمه بهدفين نظيفين للإسباني ميكل ارتيتا في الدقيقة 83 من ركلة جزاء والنيجيري فيكتور إنيتشيب في الدقيقة الأخيرة من اللقاء محققاً فوزه الثاني على التوالي فتصدر المجموعة بفارق نقطتين أمام سان بطرسبورج الروسي.

وفي اليونان وضمن منافسات المجموعة نفسها خسر لاريسا اليوناني أمام ضيفه سان بطرسبورج الروسي 2-3.

وافتتح التسجيل الفريق الضيف عن طريق لاعبه بافل بوغربنياك في الدقيقة 39، وفي الدقيقة 58 تمكن نكتاريوس الكسندرو من إحراز هدف التعادل للاريسا، وفي الدقيقة 63 أحرز اللاعب يورغوس فوتاكيس هدف التقدم للفريق اليوناني، ورغم ذلك لم يستطع أصحاب الأرض الحفاظ على النتيجة، حيث تمكن كل من الروسي كونستانتين زوريانوف والتركي فاتح تقي، من إحراز الهدفين الثاني والثالث لسان بطرسبورج في الدقيقتين 71 و79 على التوالي.

واحتفظ باناثينايكوس اليوناني بصدارة المجموعة الثانية بعدما حقق فوزه الثاني على حساب مضيفه كوبنهاغن الدنماركي بهدف للسنغالي دامي ندوي في الدقيقة 16، وبقي لوكوموتيف موسكو الروسي ثانياً بنقطتين بعد تعادله مع مضيفه أبردين الهولندي بهدف لبرانيسلاف ايفانوفيتش في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول مقابل هدف لالكسندر دايموند في الدقيقة 27.

وفي إطار مباريات المجموعة الثالثة اكتسح فيورنتينا الإيطالي ضيفه الفسبورغ السويدي بستة أهداف للدنماركي مارتن يورغنسن في الدقيقتين 4 و77على التوالي وكريستيان فييري في الدقيقة الخامسة وماركو دونادل في الدقيقة 62 والدنماركي بير كرولدروب في الدقيقة 65 وصامويل دي كارميني في الدقيقة 87.

مقابل هدف لستيفان ايشيزاكي قبل نهاية الشوط الأول بأربعة دقائق، وتصدر المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن فياريال الإسباني الذي تغلب على مضيفه ملادا بوليسلاف التشيكي بهدفين للتركي نهاد قهوجي في الدقيقة 33 وسانتي كازورلا في الدقيقة 55 مقابل هدف لمندي لاعب ملادا في الدقيقة قبل الأخيرة من اللقاء.

وفي المجموعة الرابعة، تعادل رين الفرنسي مع بران بيرغن النروجي بهدف لبرونو تشيرو في الدقيقة 87 من ركلة جزاء مقابل هدف عازار كاراداش في الدقيقة 23، ودينامو زغرب الكرواتي مع بال السويسري صفر- صفر.

وفي المجموعة الخامسة، فاز سبارتاك موسكو الروسي على ضيفه باير ليفركوزن الألماني 2-1 يوم الخميس في موسكو.

وتقدم سبارتاك عن طريق اللاعب رومان بافليوتشنكو في الدقيقة 63 من ركلة جزاء وأضاف البرازيلي سانتوتس باتيستا موزارت الهدف الثاني في الدقيقة 77 من ركلة جزاء أيضاً، وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء أحرز بول فراير هدف باير ليفركوزن الوحيد.

ومني تولوز الفرنسي بهزيمته الثانية حين سقط على أرضه أمام سبارتا براغ التشيكي بهدفين للسويدي يوهان الماندر في الدقيقة 13 والغيني فودي منساري في الدقيقة 79 هدفي تولوز مقابل ثلاثة لكارول كيسل في الدقيقتين33 و87 وليبور دوشيك في الدقيقة 68.

وحقق توتنهام فوزاً ثميناً بقيادة مدربه الجديد الإسباني خواندي راموس على مضيفه هابويل تل أبيب الإسرائيلي بهدفين نظيفين سجلهما الأيرلندي روبي كين في الدقيقة 20 والبلغاري ديميتار برباتوف في الدقيقة 31 وارتقى إلى المركز الثاني في ترتيب المجموعة السابعة برصيد 3 نقاط بفارق نقطة واحدة  خلف أندرلخت البلجيكي الذي تعادل مع البورغ الدنماركي 1-1 الفوز الثاني على التوالي لبوردو.

وفي المجموعة الثامنة، حقق بوردو فوزه الثاني على التوالي على حساب مضيفه أوستريا فيينا النمساوي بهدفين للمغربي مروان الشماخ في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

 والبرازيلي ويندل قبل نهاية اللقاء بدقيقتين من ركلة جزاء، مقابل هدف لسانيل كولييتش في الدقيقة الخامسة، في حين مني غلطة سراي التركي بخسارته الثانية على التوالي على يد ضيفه هلسنغبورغ السويدي بهدفين للكونغولي الديموقراطي شعباني نوندا في الدقيقتين 44 و90.

مقابل ثلاثة لهنريك لارسون في الدقيقة 30 من ركلة جزاء، والبنيني رزاق اوتومويوسي في الدقيقة 39 وكريستوفر اندرسون في الدقيقة 75.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved