الاتحاد الدولي للسيارات يداهم مقر ماكلارين

الموضوعات

New Page 4

الأرشيف

su mo tu we th fr sa
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031

القائمه البريديه

الاشتراك


  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

ذكرت بعض التقارير الصحافية اليوم الخميس ان الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" داهم في بداية الاسبوع الحالي مقر ماكلارين مرسيدس في ووكينغ بحثا عن ادلة تتعلق باحتمال ان يكون الفريق البريطاني-الالماني استعمل حقوق الملكية الفكرية الخاصة بفيراري في تصنيعه لسيارة الموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات فورمولا-1.

وكان الاتحاد الدولي عاقب ماكلارين مرسيدس باقصائها من بطولة الصانعين وتغريمها 100 مليون (تم تخفيضها الى 50 مليون بعد حسم مستحقات الفريق لموسم 2007)، بسبب فضيحة حصول كبير مصممي الفريق البريطاني-الالماني مايك كافلن على ملفات "سرية" خاصة بفيراري من احد مهندسي الاخيرة نايجل ستيبني.

وبحسب صحيفة "دايلي مايل" البريطانية بدأ الاتحاد الدولي التدقيق في سيارة 2008 في بداية الاسبوع الحالي، مؤكدة انه ارسل خبراء تقنيين وقانونيين مستقلين للبحث عن اي مخالفة محتملة في تصنيع "ام بي 4-23".

وذكرت الصحيفة ان الخبراء امضوا يومين في مقر ماكلارين للتدقيق باصغر التفاصيل، بما فيها البحث بالمعلومات التي يحتفظ بها الفريق في اجهزة الكومبيوتر، قبل ان يغادروا ووكينغ وفي حوزتهم كمية كبيرة من الملفات التي ستخضع للمزيد من التدقيق والبحث قبل اجتماع المجلس العالمي لرياضة السيارات في موناكو في 7 ديسمبر المقبل.

وسيتم خلال هذا الاجتماع دراسة ما توصل اليه الخبراء في بحثهم، ومن ثم سيتخذ القرار بادانة ماكلارين مرسيدس من عدمها، وفي الحالة الاولى سيتم فرض العقوبات المناسبة لبطولة 2008.

وكان رئيس الاتحاد الدولي البريطاني ماكس موزلي حذر سابقا من ان "فيا" سيتخذ جميع الاجراءات الضرورية ليتأكد من ان فريق ماكلارين مرسيدس لن يستعمل اي من المعلومات الموجودة في الملف المسروق خلال تصنيعه لسيارة 2008 "ام بي 4-23".

واضاف موزلي "ان هذه المعلومات (الملف المسروق من فيراري) كانت في يدي كبير المصممين (كافلن) في الوقت الذي كان يصمم فيه ماكلارين 2008. المهمة الصعبة التي تنتظرنا هي اننا لن نجد اي اجزاء في سيارة ماكلارين تم تصميمها من قبل فيراري. كل ما نملكه هو افكار".

وتابع "لكن في هذا العصر من المستوى التكنولوجي العالي ومن المستوى الذي وصلت اليه رياضة السيارات، فان اي فكرة تصل الى كبير المصممين يحولها الاخير الى تصميم مستوحى من هذه المعلومات دون ان يكون له اي علاقة على الارجح بالتصميم الذي تستعمله السيارة الاخرى".

وواصل "وبالتالي ما سنفعله هو التمعن بهذه الافكار. سيكون من الصعب جدا التوصل الى اكتشاف، لكن من جهة اخرى هناك بعض المصادر التي ستمنحنا فرصة جيدة لاكتشاف هذه المعلومات. سندقق جيدا عبر خبراء مستقلين لنحرص على ان لا تنتهك ماكلارين الملكية الفكرية لفيراري في اي من سياراتيها. واذا فعلت سنضطر حينها الى اتخاذ الاجراءات المناسبة".

واعتبر موزلي ان الاجراءات التي ستؤخذ بحق ماكلارين في حال ادانتها قد لا تكون استبعاد الفريق البريطاني-الالماني من بطولة العالم، بل انها على الارجح ستتثمل بحسم النقاط من رصيده.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved