كامورانيزي ينقذ يوفنتوس من الهزيمة أمام إنتر ميلان

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

أنقذ لاعب خط الوسط ماورو كامورانيزي فريق يوفنتوس من الهزيمة أمام ضيفه إنتر ميلان وقاده إلى تعادل ثمين 1/1 يوم الأحد في ختام مباريات المرحلة الحادية عشر من الدوري الإيطالي لكرة القدم ليحافظ يوفنتوس على فارق الأربع نقاط التي تفصله عن إنتر ميلان حامل اللقب ومتصدر جدول المسابقة.

وحرم أمبولي ضيفه روما من استعادة المركز الثاني في جدول المسابقة وانتزع منه تعادلا ثمينا 2/2 في الوقت القاتل من مباراتهما التي جرت في وقت سابق اليوم ضمن نفس المرحلة.

كما حرم نابولي ضيفه ريجينا متذيل جدول المسابقة من تحقيق الفوز الاول له في الموسم الحالي وتعادل معه 1/1 في الثواني الاخيرة من مباراتهما.

وفي باقي مباريات المرحلة تعادل جنوه مع باليرمو 3/3 وبارما مع سيينا 2/2 وليفورنو مع أودينيزي سلبيا بينما سقط كاتانيا أمام أتالانتا 1/2 وكالياري أمام سامبدوريا صفر/3 .

على استاد "دل ألبي" في تورينو كان انتر ميلان في طريقه لالحاق الهزيمة الثالثة بيوفنتوس بالدوري الايطالي في الموسم الحالي بالهدف الذي سجله الارجنتيني خوليو ريكاردو كروز في الدقيقة 41 لكن كامورانيزي سجل هدف التعادل وأنقذ يوفنتوس من الهزيمة أمام منافسه العنيد.

وفشل يوفنتوس في تحقيق هدفه الذي سعى إليه وهو الثأر من انتر بينما أكد انتر تفوقه وعزز موقعه في الصدارة بهذا التعادل الذي رفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز الاول مقابل 21 نقطة ليوفنتوس في المركز الرابع.

وازدادت حدة الصراع والمنافسة القديمة والتقليدية بين يوفنتوس وانتر في صيف 2006 وبالتحديد منذ صدور الحكم القضائي بإنزال فريق يوفنتوس إلى دوري الدرجة الثانية في إيطاليا وتجريده من لقبي الدوري في موسمي 2004/2005 و2005/2006 ومنح الاخير إلى انتر الذي نجح في الدفاع عنه خلال الموسم الماضي 2006/2007 في الوقت الذي اعتلى فيه يوفنتوس قمة جدول مسابقة دوري الدرجة الثانية ليعود سريعا إلى الدرجة الاولى هذا الموسم.

وفي أمبولي كان روما في طريقه لاستعادة المركز الثاني في جدول المسابقة والذي انتزعه فيورنتينا بالتغلب على مضيفه لاتسيو 1/صفر مساء أمس السبت في افتتاح مباريات المرحلة لكن سيباستيان جيوفينكو لاعب خط وسط أمبولي أنقذ فريقه من الهزيمة وسجل هدف التعادل في مرمى روما في الثواني الاخيرة من المباراة.

ورفع روما رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة خلف فيورنتينا صاحب المركز الثاني وبفارق ثلاث نقاط خلف انتر.

وتقدم روما بهدفين سجلهما الفرنسي لودوفيك جيولي وماتيو بريجي في الدقيقتين 13 و32 لكن أمبولي رد في الشوط الثاني بهدف سجله إيجالي فانوتشي في الدقيقة 65 قبل أن يسجل جيوفينكو هدف التعادل القاتل ليرفع رصيد فريقه إلى تسع نقاط في المركز الثامن عشر ليبدأ الفريق رحلة الهروب من خطر الهبوط .

وشهدت بداية المباراة ضغطا هجوميا من أمبولي على مرمى روما وكاد فرانشيسكو ماريانيني يسجل هدف التقدم لاصحاب الارض لكنه فشل قبل أن يترجم جيولي الفرصة الاولى لروما على هدف التقدم للضيوف.

وتصدى حارس مرمى أمبولي لتسديدة أطلقها أليساندرو مانشيني نجم خط وسط فريق روما قبل أن يصنع مانشيني الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 32 عندما انطلق في الناحية اليسرى ليمرر كرة عرضية بإتقان شديد إلى ماتيو بريجي الذي حولها برأسه في شباك أمبولي.

وبدا أن روما قد حسم المباراة وأنه في طريقه لاحتلال المركز الثاني بفارق الاهداف فقط خلف انتر قبل مباراة الاخير مع مضيفه يوفنتوس لكن أمبولي لم ييأس وكثف هجومه على مرمى روما في الشوط الثاني.

وكاد أندريا راجي يسجل الهدف الاول لاصحاب الارض بضربة رأس لكن الكرة أخطأت الهدف قبل أن ينجح فانوتشي في تسجيل هدف أمبولي الاول في منتصف الشوط الثاني ليعيد الامل لاصحاب الارض في تحقيق التعادل.

وأهدر روما في المقابل عددا من الفرص منها ضربة حرة سددها الشيلي ديفيد بيتزارو وهجمة شنها ميركو فوسينيتش بمجهود فردي.

وعاقب لاعب أمبولي الشاب جيوفينكو فريق روما على إهدار هذه الفرص بتسجيل هدف التعادل في الوقت القاتل من ضربة حرة خدعت ألكسندر دوني حارس مرمى روما.

وقال لوشيانو سباليتي المدير الفني لفريق روما "الحقيقة أننا أهدرنا في الشوط الاول ما حققناه في الشوط الاول.. أمبولي اجتهد بشكل كبير في الشوط الثاني وأهدرنا نحو عشر فرص كانت كفيلة بضمان الفوز لنا. كان أمبولي ماهرا وسانده بعض الحظ ليحقق التعادل من هذه الضربة الحرة".

وحرم نابولي ضيفه ريجينا من تحقيق الفوز الاول له في المسابقة هذا الموسم بعدما تعادل معه 1/1 في اللحظات الاخيرة من المباراة ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز السابع مقابل ست نقاط لريجينا في المركز العشرين الاخير بفارق الاهداف فقط خلف ليفورنو.

وانتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل لوكا فيجياني هدف التقدم لريجينا في الدقيقة 54 ورد إيزكويل لافيزي بهدف التعادل لنابولي في الوقت بدل الضائع من المباراة ليكون التعادل السادس لريجينا مقابل خمس هزائم.

وأهدر بارما فوزا ثمينا في الدقيقة قبل الاخيرة من المباراة واكتفى بالتعادل 2/2 مع ضيفه سيينا ليرفع رصيده إلى 11 نقة في المركز الرابع عشر مقابل تسع نقاط لسيينا في المركز السادس عشر.

وكان بارما هو البادئ بالتسجيل في المرتين بهدفين أحرزهما برناردو كورادي وديفيد ماتييني في الدقيقتين 23 و79 وتعادل سيينا في المرتين بهدفين سجلهما باولو دي سيلي ودانييلي جالوبا في الدقيقتين 32 و89 .

ووقاد أنطونيو لانجيلا فريق أتالانتا للفوز على مضيفه كاتانيا 2/1 اليوم ليرفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز السادس بينما تجمد رصيد كاتانيا عند 14 نقطة في المركز العاشر.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم سجل لانجيلا هدفي أتالانتا في الدقيقتين 57 و59 قبل أن يحرز جوناثان سبينسي هدف حفظ ماء الوجه لاصحاب الارض في الدقيقة 81 .

وتعادل ليفورنو مع أودينيزي سلبيا ليرفع ليفورنو رصيده إلى ست نقاط في المركز التاسع عشر مقابل 19 نقطة لأودينيزي في المركز الخامس.

وأفلت باليرمو من كمين مضيفه جنوه وانتزع منه تعادلا ثمينا 3/3 في الدقيقة الاخيرة من المباراة أيضا ليرفع جنوه رصيده إلى 14 نقطة في المركز الحادي عشر مقابل 15 نقطة لباليرمو في المركز الثامن.

وكان باليرمو البادئ بالتسجيل بهدف مبكر أحرزه إديسون كافاني في الدقيقة الثامنة من المباراة ورد جنوه بهدفين سجلهما دايلي ليون في الدقيقتين 59 و65 ولكن فرانكو برينزا سجل هدف التعادل لباليرمو في الدقيقة 76 .

وتقدم ماركو بورييلو مجددا بهدف لجنوه في الدقيقة 80 لكن البرازيلي كارفالو دي أوليفيرا أموري سجل هدف التعادل الثمين لباليرمو في الدقيقة الاخيرة.

وألحق سامبدوريا بمضيفه كالياري هزيمة ثقيلة بثلاثة أهداف جاءت جميعها في الشوط الاول عن طريق سيرجيو فولبي وأندريا كاراتشيولو وكريستيان ماجيو في الدقائق 33 و39 و44 وفشل كالياري في استغلال النقص العددي في صفوف سامبدوريا بعد طرد اللاعب بييري في الدقيقة 68 من اللقاء لتنتهي المباراة بفوز سامبدوريا 3/صفر.

ورفع سامبدوريا رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني عشر بينما تجمد رصيد كالياري عند تسع نقاط في المركز السابع عشر.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved