برشلونة يفوز على ريال بيتيس ويقترب من الصدارة

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

قاد المهاجم البرازيلي رونالدينيو فريق برشلونة إلى فوز كبير وثمين 3/صفر على ضيفه ريال بيتيس يوم الأحد في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الأسباني لكرة القدم ليصعد برشلونة إلى المركز الثاني مقلصا الفارق مع منافسه العنيد ريال مدريد متصدر المسابقة إلى نقطة واحدة فقط.

وقفز برشلونة إلى المركز الثاني رافعا رصيده الى 24 نقطة ومتفوقا بفارق الاهداف فقط أمام فياريال الذي حقق فوزا ثمينا على مضيفه أتليتكو مدريد 4/3 في وقت سابق اليوم ضمن فعاليات نفس المرحلة.

وشهدت نفس المرحلة اليوم أيضا تحقيق ليفانتي متذيل جدول المسابقة لفوزه الاول هذا الموسم بالتغلب على ضيفه ألميريا 3/صفر.

وفي باقي المباريات التي جرت اليوم فاز خيتافي على مضيفه أوساسونا 2/صفر وديبورتيفو لاكورونا على مضيفه مرسية بنفس النتيجة وتعادل ريسينج سانتاندر مع اسبانيول 1/1 وسقط ريال سرقسطة في فخ الهزيمة 2/3 أمام ضيفه بلد الوليد.

على استاد "كامب نو" في مدينة برشلونة استغل برشلونة الهزيمة التي مني بها منافسه العنيد ريال مدريد حامل لقب المسابقة أمام مضيفه أشبيلية صفر/2 مساء أمس وقلص الفارق الذي يفصله عن الصدارة إلى نقطة واحدة.

وكان البرازيلي رونالدينيو هو النجم الاول لمباراة اليوم حيث استعاد توازنه وبريقه بعد عام من التراخي واللامبالاة.

وتقدم المهاجم الفرنسي تييري هنري بالهدف الاول لبرشلونة في الدقيقة 33 لينتهي الشوط الاول لصالح برشلونة قبل أن يؤكد رونالدينيو فوز الفريق بهدفين آخرين في الدقيقتين 52 و90 من ضربتين حرتين ليضاعف برشلونة من محنة بيتيس في الموسم الحالي حيث تجمد رصيد الفريق عند ثماني نقاط في المركز التاسع عشر قبل الاخير.

وحافظ برشلونة بهذا الفوز على مسلسل انتصاراته في جميع مبارياته الست التي خاضها على ملعبه في الموسم الحالي بالدوري الاسباني.

وسجل هنري الذي غاب عن مباراة فريقه التي تعادل فيها 1/1 مع بلد الوليد يوم الخميس الماضي بسبب الاصابة في وتر أخيل هدف فريقه الاول في مباراة اليوم اثر تمريرة متقنة من زميله أندريس إنييستا.

وقبلها بعشر دقائق فقط كان قائم مرمى بيتيس قد تصدى لتسديدة من هنري اثر تمريرة من خافي هيرنانديز.

ووضح اهتزاز دفاع بيتيس في هذه المباراة بسبب غياب خمسة من لاعبيه نتيجة الاصابات.

وخطف رونالدينيو الاضواء من هنري في الشوط الثاني حيث تعرض للاعاقة من قبل لياندرو سوموزا لاعب بيتيس في الدقيقة 52 ليحصل على ضربة حرة سددها ببراعة في شباك بيتيس ليكون هف الاطمئنان لفريق برشلونة.

وسنحت الفرصة لمهاجم برشلونة الارجنتيني الشاب ليونيل ميسي أربع مرات لتعزيز فوز الفريق لكنه فشل في هز الشباك.

ومع نهاية الوقت الاصلي للمباراة وبداية الوقت بدل الضائع حصل ميسي على ضربة حرة سددها رونالدينيو لتمر بجوار الحائط الدفاعي البشري إلى داخل مرمى بيتيس لينتهي اللقاء لصالح برشلونة 3/صفر.

وضاعفت هذه الهزيمة من محنة الارجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لبيتيس على الرغم من تجديد الثقة فيه من قبل بيبي ليون رئيس النادي عقب الهزيمة التي مني بها الفريق بنفس النتيجة على ملعبه أمام أوساسونا يوم الخميس الماضي في الدوري الاسباني أيضا.

وفي مدريد واصل فياريال انطلاقته القوية في المسابقة هذا الموسم وحقق فوزا ثمينا على مضيفه أتليتكو مدريد 4/3 في وقت سابق اليوم.

ونجح فريق فياريال في تحويل تخلفه بهدفين أمام مضيفه أتليتكو مدريد إلى فوز ثمين 4/3 ليرفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة أمام بلنسية.

وتقدم بابلو إيبانيز تيبار والبرتغالي سابروسا سيماو بهدفين لاتليتكو مدريد في الدقيقتين السابعة و25 لكن فياريال رد بهدفين أيضا في الشوط الاول عن طريق الايطالي جيوسيبي روسي والارجنتيني فابريسيو فيونتيس في الدقيقتين 30 و41 لينتهي الشووط الاول بالتعادل 2/2 .

وفي الشوط الثاني تقدم المهاجم الارجنتيني الشاب سيرجيو ليونيل أجويرو مجددا بهدف لأتليتكو مدريد في الدقيقة 62 لكن فياريال رد بهدفين سجلهما النجم التركي نهاد قهوجي في الدقيقتين 70 و90 ليحقق الضيوف فوزا ثمينا هو الثاني على التوالي للفريق.

وقال قهوجي الذي بدأ المباراة ضمن البدلاء وشارك في الشوط الثاني ليكون النجم الاول لفريقه في هذه المباراة في تصريح لاذاعة "كادينا سير" الاسبانية "إنها لحظة رائعة بالنسبة لي بعد أن أضعت وقتا طويلا بعيدا عن الملاعب في السنوات الماضية بسبب الاصابات".

وفي المقابل قال سيماو "كان يجب أن نحسم المباراة تماما عندما كنا متقدمين".

وحقق ليفانتي الفوز الاول له في الموسم الحالي بتغلبه على ألميريا 3/صفر ليرفع رصيده إلى أربع نقاط من 11 مباراة ويظل في المركز العشرين الاخير بجدول المسابقة بينما تجمد رصيد ألميريا عند 11 نقطة في المركز الخامس عشر.

ويدين ليفانتي بالفضل في هذا الفوز الكبير لمهاجمه الايطالي كريستيان ريجانو الذي سجل الاهداف الثلاثة للفريق في غضون 34 دقيقة فقط وبالتحديد في الدقائق الاولى و16 و34 من الشوط الاول.

وأفلت اسبانيول من الهزيمة أمام مضيفه ريسينج سانتاندر في الدقيقة الاخيرة من المباراة حيث تعادل معه 1/1 ليرفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز السادس مقابل 17 نقطة لسانتاندر في المركز الثامن.

وانتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم الكونغولي محمد تشيتي بهدف في الدقيقة 55 وتعادل راؤول تامودو لفريق اسبانيول من ضربة جزاء في الدقيقة الاخيرة من اللقاء.

ونجح بلد الوليد في تحويل تخلفه بهدف أمام مضيفه ريال سرقسطة إلى فوز ثمين 3/2 ليرفع رصيده إلى عشر نقاط في المركز السابع عشر بينما تجمد رصيد سرقسطة عند 17 نقطة في المركز السابع.

وتقدم سرقسطة بهدف مبكر أحرزه المهاجم البرازيلي ريكاردو أوليفيرا في الدقيقة 13 ولكن بلد الوليد رد بثلاثة أهداف متتالية في غضون ست دقائق أحرزها فيكتور زاباتا (هدفان) في الدقيقتين 27 و30 وروبيو في الدقيقة 33 قبل أن يختتم الارجنتيني دييجو ألبرتو ميليتو التسجيل في اللقاء بالهدف الثاني لسرقسطة في الدقيقة الاخيرة من المباراة.

وسقط أوساسونا على ملعبه أمام خيتافي بهدفين سجلهما بابلو هيرنانديز وجرانيرو إستيبان في الدقيقتين 80 و85 بعد طرد سيزار لاسا لاعب أوساسونا في الدقيقة 79 .

ورفع خيتافي بهذا الفوز رصيده إلى 11 نقطة في المركز الرابع عشر بينما تجمد رصيد أوساسونا عند 12 نقطة في المركز الثاني عشر.

وتغلب ديبورتيفو لاكورونا على مضيفه مرسية بهدفين سجلهما فرانسيسكو تشيسكو والمكسيكي أندريس جواردادو في الدقيقتين 56 و72 ليرفع الفريق رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث عشر بينما تجمد رصيد مرسية عند 13 نقطة في المركز الحادي عشر.

وقاد خوسيبا إتشيبريا فريق أتليتك بلباو لفوز ثمين على ضيفه ريكرياتيفو هويلفا بهدفين سجلهما في الدقيقتين 52 و62 من المباراة بعد انتهاء الشوط الاول بالتعادل السلبي.

وقفز بلباو إلى المركز الثاني عشر برصيد 13 نقطة وبفارق الاهداف فقط خلف أوساسونا بينما تجمد رصيد هويلفا عند تسع نقاط في المركز الثامن عشر.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved