المريخ يستضيف الصفاقسي في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

يسعى المريخ إلى تأكيد عودة الكرة السودانية إلى الواجهة على الصعيد القاري عندما يستضيف الصفاقسي التونسي يوم السبت في أم درمان في ذهاب الدور النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم, وسوف تقام مباراة الإياب في 24 نوفمبر الحالي في صفاقس.

وأبلت الكرة السودانية بلاءً حسناً في العام الحالي حيث نجح منتخب بلادها في حجز بطاقته إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا للمرة الأولى منذ 32 عاماً وتحديداً منذ عام 1976 في إثيوبيا، إضافة إلى تأهل الهلال السوداني للدور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وهذا هو النهائي العربي الثاني على التوالي بعد الأول العام الماضي عندما توج النجم الساحلي على حساب الجيش الملكي المغربي بطل عام 2005.

ويمني المريخ ومدربه الألماني أوتوفيستر النفس بإحراز اللقب القاري ليكون مسك ختام لتعاونهما معاً لأن فيستر سيلتحق مباشرة بعد الدور النهائي بالإدارة الفنية للمنتخب الكاميروني، وبالتالي فإنهما لن يدخرا جهداً لتحقيق فوز كبير يؤمن خوض مباراة الإياب بارتياح كبير ويقربه من التتويج القاري للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى عام 1989 عندما نال لقب بطل مسابقة كأس الكؤوس الأفريقية.

ولم يخسر المريخ أي مباراة على أرضه في المسابقة في النسخ الأربع الأخيرة حيث فاز في 12 مباراة، فيما كانت أفضل نتيجة له خارج قواعده في 12 مباراة هي التعادل مرتين مع يونغ أفريكانز التنزاني صفر- صفر في ثمن النهائي والإسماعيلي المصري 1- 1 في الدور النهائي الموسم الحالي.

ويعول المريخ على هدافه النيجيري إينديورانس ايداهور صاحب المركز الثالث على لائحة الهدافين برصيد 6 أهداف، وعلى الدوليين فيصل عجب صاحب 4 أهداف وهيثم طمبل صاحب هدفين لهز شباك الضيوف، إلى جانب البرازيلي باولو روبرتو الملقب ب"باولينيو" الذي سجل هدفين أيضاً أغلاهما هدف التعادل في مرمى الإسماعيلي 1- 1 من ركلة حرة مباشرة في الدقائق الأخيرة.

وعلى الجانب الأخر يدخل الصفاقسي، بطل المسابقة قبل 9 أعوام، المباراة بهدف العودة بنتيجة إيجابية لتعويض خسارته لقب مسابقة دوري الأبطال الموسم الماضي.

ويملك الصفاقسي الأسلحة اللازمة للظفر باللقب خصوصاً في خط الهجوم حيث هدافه الإفواري بليز كواسي صاحب 8 أهداف والكونغولي الديموقراطي بليز مبيل الملقب ب"ليلو".

ويغيب عن الصفاقسي المهاجمان فرج بنوني والغيني سوما نابي والمدافع شادي الهمامي، الأول والثالث بسبب الإصابة والثاني بسبب الإيقاف.

وكان الصفاقسي مني بخسارة مفاجئة أمام النادي البنزرتي 2- 3 في الدوري المحلي السبت الماضي.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved