الإسماعيلي يتعادل مع الأهلي 1-1 بعد مباراة قوية

الموضوعات

New Page 4

الأرشيف

su mo tu we th fr sa
12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

القائمه البريديه

الاشتراك


  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

أنتهي لقاء القمة بين الإسماعيلي والأهلي بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما في مباراة قوية وممتعة وخصوصا في شوطها الأول من جانب الدراويش وذلك في إطار مباريات الأسبوع التاسع للدوري المصري.

تقدم الأهلي أولا من خطأ دفاعي عن طريق حسام عاشور في الدقيقة 20 وتعادل حمصللإسماعيلي في الدقيقة 45 بضربة رأس.

الشوط الأول
بادر الإسماعيلي بالهجوم منذ الدقيقة الأولى وظهر نشاط كبير في جبهته اليسرى من خلال سيد معوض, وتأتي أول الهجمات للإسماعيلي عن طريق العراقي مصطفى كريم في الدقيقة 6 لكن تدخل وائل جمعة ينقذ الموقف.

ويمتلك الإسماعيلي زمام الأمور ويسيطر تماما على الملعب وسط هبوط غير متوقع في أداء الأهلي.

ويضيع هدف مؤكد للإسماعيلي في الدقيقة 15 عندما انطلق سيد معوض مرة أخرى من اليسار وراوغ وسدد كرة قوية من زاوية ضيقة لولا يد الحضري المتألق جدا الذي يمنع هدف أكيد.

وتشكل عرضيات الإسماعيلي خطورة كبيرة وسط "توهان" دفاع الأهلي ولكن للكثافة الهجومية القليلة للإسماعيلي, تمر الكرة آمنة على دفاع الأهلي.

ومن الجهة اليسرى مرة أخرى كاد أن ينفرد معوض لكن وائل جمعة يتدخل في الوقت المناسب ويقطع الكرة "بفرملة".

وعلى عكس سير اللعب وفي أول وصول للأهلي لمرمى الإسماعيلي في الدقيقة 20, "يقلش" المدافع الكرة ويهدي تمريرة لحسام عاشور الغير متسلل ويراوغ عاشور الحارس محمد فتحي بثقة ويحرز هدف الأهلي الأول.

ويهدأ أداء الإسماعيلي بعض الشيء بعد الهدف وبالرغم من استمرار سيطرته, يظهر بعض الإحباط على لاعبيه ولكن لفترة صغيرة حيث عاد اللاعبون للتركيز.

وفي الدقيقة 27 تتدخل العارضة لتقف أمام تسديدة حسني عبد ربه الرائعة ويسقط الحضري في المرمى فيما يبدو من "الخضة" لكنه يقوم ويستكمل اللعب.

ويدفع خوزيه بحسام عاشور في الجانب الأيمن لغلق شارع أحمد عادل أمام وجه سيد معوض, لكن أزمة وسط الأهلي مستمرة فهو غير قادر على عبور وسط الملعب إلا على فترات, فالتحركات بطيئة واللاعبون يحتفظوا بالكرة كثيرا.

وينقل إسماعيل حفني هجومه للجهة اليمنى عن طريق الخطير عمرو جمال, ويواصل الإسماعيلي سيطرته على هذا الشوط بشكل مطلق.

ومن تمريرة أمامية, يواجه مصطفى كريم الحضري الذي يخطئ التقدير لكن عاشور يتدخل بقوة وينقذ الموقف.

وفي الدقيقة 39, يحرز مصطفى كريم هدفا لكن حامل الراية يشير لتسلل صحيح, وينقذ الحضري بعدها مباشرة تسديدة جميلة من العراقي النشيط.

ويمر كريم مرة أخرى من اليمين ويسدد كرة في الزاوية الضيقة يخرجها الحضري للركنية السابعة في المباراة وجميعها من نصيب الإسماعيلي.

ومن هذه الركنية وفي الدقيقة 45, يحرز الإسماعيلي هدف التعادل المستحق عندما تسلم عمر جمال الكرة بمراوغة جميلة خدع فيها أحمد عادل وعاشور ورفع كرة بالمقاس على رأس حمص الذي أطلق قذيفة برأسه في مرمى الحضري محرزا الهدف.

وينتهي الشوط الأول الممتع من الدراويش وسط علامات استفهام على مستوى الأهلي, وكانت الخطورة والاستحواذ لصالح الإسماعيلي.

الشوط الثاني
يشرك خوزيه مهاجمه فلافيو بدلا من أحمد عادل مع بداية الشوط, ويلعب بركات مدافع أيمن.

ويغلق الأهلي دفاعاته بشكل أفضل ويقلل المساحات أمام لاعبي الإسماعيلي, ولكن تستمر السيطرة للدروايش.

ومن تبادل كرة جميل في الدقيقة 49 بين شريف عبد الفضيل وعمر جمال يخطئ دفاع الأهلي وكاد مصطفى كريم أن يحرز هدفا لكن الكرة تتحول لركنية.

ومن الركنية ينقذ الحضري تسديدة قوية لمصطفى كريم وترتد الكرة لفضل يسدد بعيدا.

ويقطع الأهلي فاصل الهجوم الإسماعيلاوي بهجمة عن طريق أبو تريكة ويسدد شديد قناوي الكرة في يدي محمد فتحي (53).

ويعود الإسماعيلي بعد ذلك للهجوم ويظهر تفوقه في حسن الانتشار والتحركات واللياقة وإن ظهر الأهلي أكثر تماسكا.

وتأتي فرصة ذهبية لفلافيو الذي أحدث فرق في هجوم الأهلي لإحراز التعادل ومن تمريرة متقنة لمتعب, يلعب الكرة برأسه قوية في القائم الأيسر (60).

ويتوقف اللقاء لمدة 15 دقيقة تقريبا لانقطاع الكهرباء عن أحد أبراج الإضاءة ثم يعود ليستكمل.

وفي الدقيقة 84 (بدون احتساب الوقت الضائع) ينذر الحكم حمدي شعبان المدافع شادي محمد بعد جذب أن شديد قناوي معتصم سالم من الفانلة!! ويتلقى بعدها عمر جمال إنذار.

ويستمر الأداء هجومي لصالح الإسماعيلي وتتوالى الركنيات وإن شعرنا أن فرصة الأهلي في إحراز هدف قد ازدادت ويشارك حسن مصطفى بدلا من متعب.

ويخطئ معتصم سالم الكرة وكاد يهدي فلافيو الكرة في منطقة الجزاء لكنه تدارك خطأه وتنتهي الكرة عند بركات الذي سدد كرة خطيرة لكنها تصطدم في أقدام المدافعين.

وينشط الأهلي قليلا ولكن بدون خطورة ويشارك أتاندا بدلا من فضل في الدقيقة 89.

وكاد حسني أن يسجل من كرة ثابتة لكن رأس رامي عادل تحول الكرة لركنية في الدقيقة (90 + 5), وبعد ذلك صاروخ لسيد معوض تلمس يد الحضري وتسكن الشباك لكن من الخارج.

ويعرقل أبو تريكة حسني عبد ربه ويسقط على الأرض مصابا ويهرب من الإنذار ثم يخرج بعدها مباشرة ويشارك أحمد صديق في الدقيقة (90 + 10), ويخرج حمص ويشارك إسلام طاهر.

ويحصل الأهلي على الركنية الأولى مقابل 17 للإسماعيلي في الدقيقة (90 + 13) ويخرجها الدفاع.

وينشط الأهلي في أخر دقائق على أمل خطف هدف الفوز لكن الحكم يطلق صافرته معلنا تعادل الفريقين في مباراة ممتعة في شوطها الأول ومتوسطة في شوطها الثاني.

وبهذا يرفع الأهلي رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثالث والإسماعيلي في المركز الرابع مؤقتا برصيد 13 نقطة وللفريقين مباراة مؤجلة.

وفي مباراة ثانية، حقق الاتحاد السكندري فوزاً كبيراً على الالومنيوم بخماسية  نظيفة تناوب على تسجيلها محمود صبحي (22 و38) وسامح يوسف (48) ومحمود شاكر (81) وحسين فهمي (90).

وهو الفوز الأول للاتحاد السكندري هذا الموسم فتخلص من المركز الأخير بعدما رفع رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث عشر.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved