فريق كارل زايس جينا المغمور يخرج نورنبرج حامل اللقب من كأس ألمانيا

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

بدد فريق كارل زايس جينا، المغمور المنافس في دوري الدرجة الثاني لكرة القدم بألمانيا، أمال ضيفه نورنبرج في الحفاظ على لقب بطولة كأس ألمانيا وأطاح به من الدور الثاني بعدما تغلب عليه 5/4 مساء أمس الأربعاء بضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 2/2 .

وتقدم نورنبرج مبكرا بهدف سجله زفيزدان ميسيموفيتش في الدقيقة العاشرة ثم أحرز المجري ساندور تورجيلي هدف التعادل 1/1 لجينا في الدقيقة 54 .

وبعدها تقدم جينا بهدف سجله الأسترالي جوشوا كينيدي بعد خمس دقائق من بداية الوقت الإضافي ولكن نورنبرج خطف هدف التعادل 2/2 قبل ست دقائق من انتهاء الوقت الإضافي وكان من نصيب روبرت مولر.

واحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية لحسم اللقاء ونجح جينا في تسجيل جميع ضربات الجزاء الخمس بينما أخفق دومينيك راينهارت في تسجيل ضربة جزاء لنورنبرج.

وفي مباراة أخرى سجل لوكا طوني الفائز مع المنتخب الايطالي بلقب كأس العالم 2006 هدفين لبايرن ميونيخ ليقود الفريق إلى الفوز على بوروسيا مونشنجلادباخ 3/1 والتأهل إلى الدور الثالث من بطولة الكأس.

واستغل المهاجم الإيطالي خطأ ارتكبه كريستوفر هايميروث حارس مرمى مونشنجلادباخ وتلقى تمريرة من الناحية اليسرى سددها لوكاس بودولسكي ليسكن الكرة في شباك مونشنجلادباخ معلنا عن تقدم بايرن ميونيخ بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني.

وبعد عشر دقائق أضاف طوني الهدف الثاني له ولفريقه إثر هجمة رائعة أخفق هايميروث في إحباطها.

وبعدها رد مونشنجلادباخ فريق الدرجة الثانية بهدف في الدقيقة 70 ولكن الالماني الدولي ميروسلاف كلوزه الذي شارك بدلا من طوني في الدقيقة 62 أثبت جدارة بايرن ميونيخ بالتأهل وسجل له الهدف الثالث في الدقيقة 83 .

أما شتوتجارت حامل لقب الدوري الالماني (بوندسليجا) فقد حقق فوزا صعبا على بادربورن المنافس في دوري الدرجة الثانية وتغلب عليه 3/2 ليلحق بركب المتأهلين إلى الدور الثالث.

ويدين شتوتجارت بفضل كبير في فوزه أمس إلى مهاجمه ماريو جوميز الذي سجل هدف الفوز 3/2 في الوقت الإضافي بعدما انتهى الوقت الاصلي بالتعادل 2/2 .

والجدير بالذكر أن شتوتجارت الفائز بلقب البوندسليجا والذي وصل لنهائي الكأس في الموسم الماضي واجه صعوبات في مباراته أمام بادربورن الذي يحتل المركز الأخير بدوري الدرجة الثانية.

وسجل توماس هيتزلسبرجر هدفين لشتوتجارت خلال خمس دقائق من الشوط الأول ليقود فريقه إلى تقدم مقنع ولكن بادربورن فجر مفاجأة وتعادل بهدفين في الشوط الثاني سجلهما إرفين كون ونيلز دورينج في الدقيقتين 66 و69 قبل أن يحسم جوميز اللقاء لصالح شتوتجارت في الوقت الإضافي.

واحتاج أرمينيا بيليفيلد أيضا إلى وقت إضافي لحسم اللقاء أمام كوبلينز 2/1 والتأهل للدور الثالث.

وفي وقت سابق أمس تأهل فريقا فيردر بريمن وبورسيا دورتموند المنافسان بالبوندسليجا إلى الدور الثالث ببطولة الكأس بعدما حققا الفوز على دويسبورج وآينتراخت فرانكفورت المنافسين أيضا بالبوندسليجا.

وفي بريمن تغلب فيردر بريمن على دويسبورج 4/صفر ، وقد قدم الفريق صاحب الأرض عروضا رائعة في الشوط الثاني وحسم اللقاء لصالحه بأربعة أهداف نظيفة سجلها تيم بوروفسكي في الدقيقة 59 وهوجو ألميدا (68) وماركوس روزنبرج (79) وجون موسكويرا (87).

أما بوروسيا دورتموند فقد تغلب على آينتراخت فرانكفورت 2/1 ، وقد تقدم آينتراخت بهدف في الشوط الأول سجله ايوانيس اماناتيديس في الدقيقة العاشرة ثم رد دورتموند بهدفيه في الشوط الثاني وسجلهما ماركوس برزينسكا وملادين بيتريتش .

وفي مباراتين أخريين بالدور الثاني فاز هامبورج على فرايبورج المنافس بدوري الدرجة الثانية 3/1 كما تغلب فريق الدرجة الثالثة روت فايس إيسين على فريق الدرجة الثانية كايزر سلاوترن 2/1 .

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved