البرازيليون "على نار" في انتظار قرار الفيفا

الموضوعات

New Page 4

الأرشيف

su mo tu we th fr sa
123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930

القائمه البريديه

الاشتراك


  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة إلى مدينة زيوريخ السويسرية السبت لمعرفة قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشأن حق استضافة نهائيات كأس العالم 2014 .
 
ولم يتقدم لاستضافة البطولة سوى البرازيل ما جعلها المرشحة الوحيدة لتنظيم هذه البطولة المقرر إقامتها في أميركا الجنوبية طبقاً لنظام المداورة بين القارات والذي يتبعه الفيفا منذ سنوات.
 
وفي الوقت الذي تستعرض فيه اللجنة التنفيذية في الفيفا الملف البرازيلي الذي تستعرضه لجنة الملف البرازيلي الاثنين سيطرت أجواء البطولة على أنحاء البرازيل بالفعل حتى قبل منحها حق الاستضافة.

ونالت البرازيل استحسان لجنة الفيفا المكلفة بالتفتيش والتقييم لاستعدادات البرازيل لاستضافة كأس العالم وذلك قبل الاستعراض الأخير للملف البرازيلي أمام اللجنة التنفيذية بالفيفا الثلاثاء والتصويت من قبل هذه اللجنة على حق الاستضافة.
 
وتوجت البرازيل بلقب كأس العالم خمس مرات سابقة كما أخرجت البرازيل للعالم مجموعة من أفضل اللاعبين أصحاب المهارات العالية على مدار تاريخ اللعبة مثل الأسطورة والجوهرة السوداء بيليه بالإضافة إلى مواطنيه غارينشيا وروماريو ورونالدو ورونالدينيو وكاكا.
 
لكنها لم تستضف نهائيات البطولة سوى مرة واحدة سابقاً وكانت عام 1950 ولكن أوروغواي أفسدت عليها الاستضافة وتوجت باللقب اثر تغلب منتخبها على نظيره البرازيلي 2-1 في المباراة النهائية على إستاد "ماراكانا" الشهير في مدينة ريو دي جانيرو.

ولم يخف مسؤولو لجنة الفيفا للتفتيش والتقييم خلال زيارتهم للبرازيل في أغسطس مخاوفهم من عدة أمور مثل الناحية الأمنية.
 
وأكد مفتشو الفيفا أن المنظمين في البرازيل يجب أن يعملوا بتعاون وترابط وثيق مع الفيفا لتحقيق المعايير عالية الجودة التي يجب توافرها في جميع البنود لتنظيم البطولة.
 
وذكر تقرير لجنة التفتيش الذي نشر يوم الخميس الماضي أن "معايير ومتطلبات كأس العالم تفوق كثيراً نظيرتها في أي بطولة أخرى في تاريخ البرازيل".
 
ولكن المفتشين أوضحوا أيضا أن "البرازيل هي الاختيار المناسب لاستضافة كأس العالم 2014 .. يتضح أن البرازيل لديها أغنى تراث كروي متميز في العالم".
 
وأوضح التقرير أيضاً أن "البرازيل أظهرت إمكانياتها وكشفت عن قدرتها التامة على تنظيم كأس عالم رائعة".

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved