ريال مدريد يفوز على ديبورتيفو 3-1 وبرشلونة يعود للانتصارات على حساب الميريا

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

أفلت ريال مدريد من كمين ضيفه ديبورتيفو لاكورونا وحقق عليه فوزا صعبا 3/1 اليوم الأحد في المرحلة التاسعة من مباريات الدوري الاسباني لكرة القدم التي شهدت اليوم أيضا فوزا ثمينا لبرشلونة على ألميريا 2/صفر وفوزا ساحقا لريال سرقسطة على فياريال 4/1 .

وفاز مرسية على ريكرياتيفو هويلفا 1/صفر وريسينج سانتاندر على خيتافي 2/صفر وأتليتكو مدريد على مضيفه ليفانتي 1/صفر وتعادل أوساسونا مع بلد الوليد 2/2 .

وعلى استاد سانتياجو برنابيو في العاصمة مدريد نجح ريال مدريد في تحويل تخلفه بهدف إلى فوز ثمين على ضيفه ديبورتيفو لاكورونا 3/1 ليعزز موقعه في صدارة جدول المسابقة بعدما رفع رصيده الى 22 نقطة من الفوز في سبع مباريات والتعادل في مباراة واحدة والهزيمة في أخرى.

بينما تجمد رصيد ديبورتيفو عند ثماني نقاط في المركز السابع عشر له في جدول المسابقة بعدما مني بالهزيمة الخامسة له في المسابقة هذا الموسم.

وتقدم ديبورتيفو بهدف مبكر أحرزه النجم الشاب خيسكو خيمينيز في الدقيقة الثانية من اللقاء في شباك إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد.

ولكن ريال مدريد رد بسرعة بالهدف الذي سجله المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي من ضربة جزاء في الدقيقة السابعة بعدما أسقطه أندريس جواردادو لاعب ديبورتيفو داخل منطقة الجزاء.

وظلت نتيجة التعادل 1/1 سائدة في المباراة حتى الدقيقة 79 عندما سجل المهاجم المخضرم راؤول جونزاليس قائد ريال مدريد هدف التقدم وأتبعه البرازيلي روبينيو بهدف الاطمئنان لريال مدريد في الدقيقة قبل الاخيرة من اللقاء لينتهي بفوز ريال مدريد 3/1 .

وكانت مباراة اليوم إعادة لمباراة الفريق التي تغلب فيها بصعوبة على أولمبياكوس اليوناني 4/2 يوم الاربعاء الماضي في الجولة الثالثة من مباريات الدور الاول (دور المجموعات) في دوري أبطال أوروبا حيث تخلف ريال مدريد في تلك المباراة بهدف مبكر أيضا لكنه أنهى المباراة لصالحه على حساب الفريق اليوناني.

ولم يلجأ ديبورتيفو للدفاع بعد الهدف المبكر الذي سجله في مرمى ريال مدريد او بعد هدف التعادل لاصحاب الارض بل واصل هجومه وأهدر كلا من خوان رودريجيز وجواردادو عددا من الفرص الجيدة لديبورتيفو في الشوط الثاني.

ولكن الفريق تلقى العقاب على هذه الفرص الضائعة عندما سجل راؤول هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 79 اثر تمريرة متقنة من فان نيستلروي سددها راؤول بيسراه في شباك ديبورتيفو.

وبعدها بدقيقتين فقط طرد المخضرم سيرجو جونزاليس لاعب خط وسط ديبورتيفو ليستغل ريال مدريد النقص العددي في صفوف ضيفه ويحرز روبينيو هدف الفريق الثالث بعد مجهود فردي رائع في الدقيقة قبل الاخيرة من اللقاء.

ووسع ريال مدريد الفارق الذي يفصله عن فريق فياريال الذي كان أقرب منافسيه على الصدارة قبل هذه المرحلة ولكنه تراجع إلى المركز الرابع بعدما سقط أمام ريال سرقسطة 1/4 وتجمد رصيده عند 18 نقطة بفارق الاهداف فقط خلف بلنسية الذي يلتقي مع مضيفه أشبيلية في وقت لاحق اليوم.

وعلى استاد "كامب نو" في مدينة برشلونة استعاد فريق برشلونة توازنه وانتصاراته في المسابقة بالفوز على ألميريا الصاعد هذا الموسم لدوري الدرجة الاولى.

ورفع برشلونة رصيده إلى 20 نقطة ليصعد إلى المركز الثاني في جدول المسابقة بينما تجمد رصيد ألميريا عند 11 نقطة في المركز الحادي عشر.

وسجل الفرنسي تييري هنري والارجنتيني الشب ليونيل ميسي هدفي المباراة في الدقيقتين 37 و81 من ضربة جزاء.

ونجح ريال سرقسطة في تحقيق فوز ساحق وثمين على ضيفه فياريال ليرفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز التاسع.

وخاض فيكتور فيرنانديز المدير الفني لسرقسطة هذه المباراة وهو يدرك تماما ضرورة تحقيق الفوز على فياريال بعدما دعم سرقسطة صفوفه بلاعبين متميزين كلفوا النادي أموالا طائلة في فترة الانتقالات الصيفية قبل بداية الموسم الحالي.

وسجل سرقسطة أهدافه الاربعة أولا عن طريق المهاجمين البرازيلي ريكاردو أوليفيرا وأوسكار جونزاليس والارجنتيني دييجو ألبرتو ميليتو وسيرجيو جارسيا في الدقائق 36 و49 و66 من ضربة جزاء و78 قبل أن يحرز الفرنسي روبير بيرس هدف حفظ ماء الوجه لفياريال في الدقيقة 81 . وشهدت المباراة طرد فرانسيسكو بافون مدافع فياريال.

وقاد دييجو فورلان مهاجم أوروجواي فريق أتليتكو مدريد إلى فوز ثمين على مضيفه ليفانتي بالهدف الذي سجله في الدقيقة 26 اثر تمريرة من زميله الارجنتيني الشاب سيرجيو أجويرو ليرفع رصيده إلى 17 نقطة ويصعد للمركز الخامس بينما تجمد رصيد ليفانتي عند نقطة واحدة في المركز العشرين الاخير بعدما مني بالهزيمة الثامنة له في المسابقة هذا الموسم.

وصعد ريسينج سانتاندر إلى المركز الثامن بالتغلب على خيتافي بهدفين سجلهما أوسكار سيرانو وخورخي لوبيز في الدقيقتين 39 و74 ليرفع سانتاندر رصيده الى 15 نقطة ويتجمد رصيد خيتافي عند خمس نقاط في المركز التاسع عشر رغم فوزه على مضيفه توتنهام الانجليزي يوم الخميس الماضي في كأس الاتحاد الاوروبي.

وتغلب مورسيا العائد هذا الموسم لدوري الدرجة الاولى على ضيفه ريكرياتيفو هويلفا بهدف سجله ريجويرو في الدقيقة 47 ليرفع مرسية رصيده إلى 12 نقطة في المركز العاشر ويتجمد رصيد هويلفا عند ثماني نقاط في المركز السادس عشر.

ونجح أوساسونا في تحويل تخلفه بهدفين أمام ضيفه بلد الوليد إلى تعادل ثمين 2/2 ليرفع رصيده إلى تسع نقاط في المركز الرابع عشر مقابل ست نقاط لبلد الوليد في المركز الثامن عشر.

وتقدم بلد الوليد بهدفين سجلهما روبيو الفارو وسيسما في الدقيقتين 35 و50 وتعادل أوساسونا بهدفين سجلهما إدواردو دادي في الدقيقتين 72 و78 كما شهدت الدقيقة 80 طرد اللاعب كوراليس من صفوف أوساسونا.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved