أرسنال يحافظ على الصدارة بتعادل متأخر مع ليفربول

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

استعاد أرسنال الصدارة اثر تعادله مع مضيفه ليفربول بهدف لكل منهما يوم الأحد على ملعب "انفيلد رود" في ختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وسجل ستيفن جيرارد (7) هدف ليفربول الذي صار رصيده 20 نقطة وتراجع إلى المركز السادس، والأسباني فرانسيسك فابريجاس (81) هدف أرسنال فارتفع رصيده إلى 26 نقطة وتقدم بفارق الأهداف على مانشستر يونايتد حامل اللقب الذي كان فاز على ميدلسبروة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد, ويملك كل من أرسنال وليفربول مباراة مؤجلة.

واشرك الأسباني رافائيل بينيتيز مدرب ليفربول الذي افلت من هزيمة كانت قريبة منه، مواطنيه فرناندو توريس وخابي ألونسو العائدين من الإصابة، منذ البداية التي كانت هجومية من قبل الطرفين، وقاد مهاجم أرسنال التوجولي ايمانويل اديبايور أول هجمة أوقفها عند خط المنطقة مدافع ليفربول جيمي كاراجر (3).

ونظم صاحب الأرض هجمة أنهاها توريس بتسديدة زاحفة وابعد الحارس الأسباني مانويل المونيا الكرة فحصل ليفربول على اثرها على ركلة حرة عند خط المنطقة حرك منها النروجي يون ارني ريزه الكرة إلى جيرارد الذي سددها بقوة اخترقت الحائط واستقرت في الشباك هدف السبق (7).

وكثف أرسنال من هجماته واحدث خطورة كبيرة على حارس ليفربول الأسباني أيضا خوسيه رينا، وسدد البيلاروسي ألكسندر هليب بجوار القائم الأيمن (10)، وحرم رينا اديبايور من التعادل بعد عرضية سريعة من الأسباني فرانشيسك فابريجاس (16)، واعترض كاراجر كرة عرضية خطرة عندما كان رينا بعيدا عن عرينه (19)، ونجح المونيا بإبعاد تسديدة قوية لليفربول (27).

والتقط رينا كرة من فوق رأس اديبايور (36)، وسقطت كرة اديبايور على ظهر الشبكة من الأعلى (41)، ومرت كرة رفعها جيرارد من ركلة حرة إلى خارج الملعب دون أن يصلها أحد (43)، واوقف رينا كرة أرضية لاديبايور (44).

وخفت الوتيرة قليلا عند مستهل الشوط الثاني إلى أن جاء الإنذار الحقيقي من تسديدة العاجي ايمانويل ايبويه التي ارتدت من اسفل القائم الأيسر لمرمى ليفربول إلى فابريجاس الذي فوجئ بالكرة وسددها بقوة فابتعدت عن الخشبات (54).
ووصلت تسديدة بيتر كراوتش الذي حل محل توريس في الشوط الثاني، خفيفة إلى الحارس المونيا (60)، واعاد كراوتش المحاولة فمرت كرته بجوار القائم الأيمن (63).

واجرى بينيتيز ومدرب أرسنال الفرنسي أرسين فينجر التغييرات المسموحة لتبديل النتيجة كل في صالحه، واصاب ريزه الشبكة من الأعلى بتسديدة قوية من كرة مرتدة من رأس أحد المدافعين (76).

واعاد فابريجاس الأمور إلى نصابها وحرم ليفربول فوزا كان سيتحقق بضربة حظ عندما أدرك التعادل بعدما تبادل الكرة مع الدنمركي نيكلاس بندتنر وانطلق خلف الدفاع لتصله الكرة وهو منفرد وغير مراقب فدفعها بقدمه اليمنى أصابها رينا دون أن يتمكن من إبعادها لتستقر في الشباك (81).

وكاد فابريجاس يأتي بهدف الفوز بيد أن تسديدته ارتدت من اسفل القائم الأيسر إلى بندتنر الذي أعادها متسرعا فذهبت بعيدا (87)، ورد جيرارد بتسديدة قوية وضع الفرنسي وليام جالاس قائد أرسنال قدمه في طريقه وحال دون وصولها إلى الشباك (90).

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved