ميلان يواجه روما في قمة الدوري الإيطالي

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

تستحوذ مباراة ميلان وروما على معظم الاهتمام من بين مباريات المرحلة التاسعة بالدوري الايطالي لكرة القدم والتي تقام فعالياتها على مدار اليومين المقبلين وذلك بعد العرض القوي والنتيجة الطيبة التي حققها الفريقان في مباراتيهما بدوري أبطال أوروبا قبل يومين.

ويشهد استاد "جيويسيبي مياتزا" مباراة قمة تقليدية بعد غد الاحد بين ميلان حامل لقب دوري أبطال أوروبا وضيفه روما حيث تمثل المباراة اختبارا صعبا لكل منهما بعد سقوط الاول في فخ الهزيمة وتعادل الثاني في مباريات المرحلة الثامنة من الدوري الايطالي.

ويخوض ميلان المباراة بروح معنوية مرتفعة بعد الفوز الكبير 4/1 على شاختار دونيتسك الاوكراني أمس الاول الاربعاء في دوري أبطال أوروبا والتي كانت بالنسبة للفريق طوق النجاة بعد هزيمته على ملعبه صفر/1 أمام أمبولي في المرحلة الماضية من الدوري الايطالي.

وقال كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ميلان "أزمتنا لم تكن عميقة بالتأكيد.. ولكننا لا نعتقد في نفس الوقت أننا استعدنا التوازن تماما.

وأضاف "الحقيقة أن اللعب بشكل أفضل يكون أسهل في دوري الابطال لان المنافسين يتركون لنا بعض الحرية. وتوقعت على أي حال هذا الرد من فريقي.

ورغم ذلك ما زال المشجعون يشعرون بالحزن على فريقهم لأنه لم يحقق أي فوز على ملعبه هذا الموسم على مدار المباريات الثماني التي خاضها في الدوري الايطالي كما تجمد رصيده عند عشر نقاط في المركز الحادي عشر بفارق عشر نقاط خلف جاره ومنافسه العنيد انتر ميلان حامل لقب المسابقة ومتصدر جدول البطولة.

أما روما فيخوض المباراة بمعنويات مرتفعة أيضا بعدما تغلب على سبورتنج لشبونة البرتغالي 2/1 يوم الثلاثاء الماضي في دوري الابطال ولكن ما يزعج الفريق بالفعل هو خروج قائده فرانشيسكو توتي مصابا في هذه المباراة.

ويتقاسم توتي مع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم انتر ميلان والفرنسي دافيد تريزيجيه مهاجم يوفنتوس صدارة هدافي المسابقة في هذا الموسم برصيد سبعة أهداف لكل منهم.

وقد يغيب توتي عن اللقاء لحين التماثل تماما للشفاء من الاصابة.

وبدأ روما الموسم بشكل جيد لكنه ضل الطريق فجأة واقتصر رصيده من آخر خمس مباريات خاضها في الدوري على خمس نقاط فقط ليتراجع الفريق إلى المركز الرابع في جدول المسابقة برصيد 15 نقطة وبفارق خمس نقاط خلف انتر.

ونجح انتر في الحفاظ على مسيرته الجيدة في دوري أبطال أوروبا بتحقيق الفوز على سيسكا موسكو الروسي في عقر داره 2/1 .

ويتصدر انتر جدول مسابقة الدوري الايطالي برصيد 20 نقطة من ثماني مباريات قبل ان يحل الفريق ضيفا بعد غد الاحد على باليرمو صاحب المركز الخامس في جدول المسابقة ليكون اختبارا صعبا لحامل اللقب.

ويواجه يوفنتوس صاحب المركز الثاني برصيد 17 نقطة اختبارا صعبا أيضا عندما يحل ضيفا على نابولي العائد هذا الموسم إلى دوري الدرجة الاولى والذي رفع رصيده إلى 11 نقطة بعد تعادله مع روما 4/4 في المرحلة الماضية.

أما فيورنتينا صاحب المركز الثالث في جدول المسابقة بفارق نقطة واحدة خلف يوفنتوس والذي لم يتلق أي هزيمة في المسابقة حتى الان مثل انتر ميلان لكنه يخوض اختبارا صعبا بعد غد الاحد أمام جنوه العائد لدوري الدرجة الاولى هذا الموسم والذي يحتل المركز السادس برصيد 12 نقطة.

ويحل فريق أودينيزي صاحب المركز الخامس برصيد 12 نقطة ضيفا على لاتسيو بعد غد الاحد أيضا حيث يسعى لاتسيو في هذه المباراة إلى استعادة توازنه بعدما سقط أمام فيردر بريمن الالماني 1/2 في دوري أبطال أوروبا.

وفي باقي مباريات المرحلة يلتقي تورينو مع كالياري غدا السبت وسيينا مع ريجينا وبارما مع ليفورنو وأمبولي مع أتالانتا وكاتانيا مع سامبدوريا بعد غد الأحد.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved