رايكونن يفوز بسباق البرازيل المثير ويحقق لقب الفورمولا-1

الموضوعات

New Page 4

الأرشيف

su mo tu we th fr sa
1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031

القائمه البريديه

الاشتراك


  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

توج الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري بلقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات لاول مرة بفارق نقطة واحدة عن اقرب منافسيه يوم الاحد بعد فوزه المثير بسباق البرازيل الذي بدد احلام البريطاني لويس هاميلتون في انتزاع اللقب.

ووضع فوز رايكونن غير المتوقع باللقب حدا لمحاولات هاميلتون (22 عاما) لان يصبح أصغر بطل للعالم في أول ظهور له في البطولة مع فريق مكلارين.

واحتل هاميلتون المركز السابع في سباق البرازيل وجاء زميله في مكلارين الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم مرتين في المركز الثالث فيما قد يكون اخر سباق له مع مكلارين بفارق 57 ثانية عن سيارة فيراري الفائزة.

وانهى رايكونن الذي اصبح ثالث فنلندي يحرز لقب العالم بعد كيكي روزبرج عام 1982 وميكا هاكينن عامي 1998 و1999 الموسم برصيد 110 نقاط متقدما بفارق نقطة واحدة على هاميلتون والونسو ولكل منهما 109 نقاط.

وتحمل هاميلتون الذي بدأ السباق وهو المرشح الاول للتتويج بلقب العالم اذ كان يتصدر البطولة بفارق اربع نقاط عن الونسو وسبع نقاط عن رايكونن كابوسا على حلبة انترلاجوس البرازيلية التي احتضنت السباق في اجواء مشمسة.

وبدأ هاميلتون السباق من الصف الاول للانطلاق لكنه تراجع الى المركز الثامن في اللفة الاولى بعد خروجه عن مسار الحلبة فيما شق الونسو طريقه وتمكن سائقا فيراري من السيطرة على المركزين الاول والثاني مع انطلاق البرازيلي فيليبي ماسا من المركز الاول.

وابطأ السائق البريطاني من سرعته بشكل مفاجئ بعد ثماني لفات وتراجع الى المركز الثامن عشر ليكافح من اجل العودة الى المراكز المؤهلة للفوز بالنقاط.

اما الونسو الذي واجهت فرصه في ان يصبح أول سائق يفوز بلقب العالم مرتين متتاليتين مع فريقين مختلفين الخطر فلم ينجح في مجاراة سرعة رايكونن وماسا سائقي فيراري.

ولم يستطع ماسا الذي كان اول المنطلقين وتصدر السباق معظم فترات أول 50 لفة الحفاظ على تقدمه حين تجاوزه رايكونن كما كان متوقعا خلال الجولة الثانية من التوقف في المرأب لينتزع السائق الفنلندي لقب العالم فيما اكتفى ماسا بالمركز الثاني.

واظهر رايكونن تأثرا نادرا بعد ان حول بشكل رائع تأخره في البطولة الى انتصار عظيم.

وكان رايكونن وصيف بطل العالم عامي 2003 و2005 يتأخر بفارق 17 نقطة عن هاميلتون قبل سباقين على انتهاء البطولة وكان الاقل فرصة للفوز بالبطولة في اول صراع ثلاثي على لقب العالم منذ عام 1986.

واسدل انتصار رايكونن الستار على واحد من اكثر مواسم سباقات فورمولا 1 اثارة للجدل في تاريخ البطولة ومنح فيراري لقب السائقين اضافة الى لقب الصانعين.

وكان فريق مكلارين سيحصل على لقب الصانعين لكنه جرد من جميع نقاطه بسبب الجدل بشأن التجسس على فيراري اضافة لخصم 15 نقطة منه بسبب مشكلة بشأن مركز الانطلاق الاول في سباق اقيم في اغسطس اب الماضي.

وبفوز رايكونن يستمر فريقه السابق مكلارين في البحث عن أول القابه منذ عام 1999.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved