الفوز الثاني للأرجنتين في تصفيات كأس العالم

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

حققت الأرجنتين فوزها الثاني على التوالي في تصفيات القارة الأمريكية الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 إثر تغلبها على مضيفتها فنزويلا 2-0ضمن مباريات الجولة الثانية.

وسجل جابريال ميليتو (16) وليونيل ميسي (43) هدفي الأرجنتين.

وكانت الأرجنتين تغلبت على تشيلي بالنتيجة نفسها في الجولة الأولى التي أقيمت على أرضها.

ورفعت الأرجنتين رصيدها في الصدارة إلى ست نقاط إمام الأروجواي التي تحل ضيفة على البارجواي الأربعاء.

وتلعب أيضاً البرازيل مع الإكوادور في ريو دي جانيرو، وبوليفيا مع  كولومبيا في لاباز، وتشيلي مع البيرو في سانتياجو.

وأضاعت فنزويلا التي حققت فوزاً مفاجئاً خارج أرضها على الإكوادور في الجولة الأولى، فرصة سهلة في مطلع المباراة عندما وصلت الكرة إلى مهاجمها جانكارلو مالدونادو لكنه سدد فوق العارضة من مسافة قريبة.

وافتتحت الأرجنتين التسجيل عندما ارتقى جابريال ميليتو برأسه لكرة وأودعها الشباك مستغلاً ركلة حرة من زميله خوان رومان ريكيلمي (16).

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين قام مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي كارلوس تيفيز بمجهود فردي ومرر كرة باتجاه ميسي الذي راوغ مدافعاً قبل أن يطلق كرة قوية عانقت الشباك.

وضغطت فنزويلا في الشوط الثاني وتصدى حارس الأرجنتين روبرتو ابودانزييري لمحاولة خطيرة من خوان ارانجو، كما سدد مالدونادو كرة رأسية مسحت العارضة.

وسجل ميسي هدفاً لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل (65)، وأصاب استيبان كامبياسو القائم قبل نهاية المباراة بعشر دقائق.

من جهة أخرى أعلن خوفينال سيلفا أحد المسئولين في الاتحاد البيروفي لكرة القدم أن منتخب بلاده تنوي مواجهة البرازيل في كوسكو على ارتفاع 3400 متر عن سطح البحر في مباراتها المقررة الشهر المقبل ضمن الجولة الثالثة من التصفيات.

وأكد سيلفا أن البيرو تقدمت بطلب السماح لها لعب هذه  المباراة على ملعب جارسيلسو دي لا فيجا في كوسكو إلى الاتحادين الجنوب أمريكي والدولي في 27 أيلول/سبتمبر الماضي وهي تنتظر الرد في 23 أو 24 الشهر الحالي.

ويتناقض هذا الطلب مع قرار الاتحاد الدولي الذي سبق أن منع إقامة المباريات على ارتفاع شاهق.

وكانت البيرو تعادلت مع البارجواي بدون أهداف السبت الماضي في الجولة الأولى من  التصفيات في ليما التي ترتفع نحو 1548 متر على ملعب مونيمونتال.

وسبق للبيرو أن أعلنت إلى الاتحاد الدولي نيتها إقامة مبارياتها خلال التصفيات على ثلاث ملاعب في ليما هي الملعب الوطني وملعب مونيمونتال واليخاندرو فيلانوفا وملعب آخر جارسيلاسو دي لا فيجا في كوسكو.

يذكر أن الاتحاد الدولي سبق له أن منع إقامة المباريات الدولية على ارتفاع  يتعدى الـ2500 متر في 27 مايو الماضي بهدف المحافظة على صحة اللاعبين، غير أن القرار واجه موجة معارضة قوية من الدول الأمريكية الجنوبية.

وفي 28 يونيو عاد الاتحاد الدولي ووافق على إقامة المباريات على ارتفاع  3000 متر كحد أقصى، وذلك قبل أن يسمح لبوليفيا في 14 تموز/يوليو بإقامة مبارياتها ضمن التصفيات على ملعب لاباز الذي يعلو عن سطح البحر نحو 3600 متر.

وقررت اللجنة التي تهتم بالشؤون الإستراتيجية في الاتحاد الدولي تنظيم طاولة مستديرة في 25 و26 أكتوبر ومطلع تشرين الثاني/نوفمبر المقبل يبحث خلالها "المسائل الصحية وإقامة مباريات كرة القدم على ارتفاع شاهق وتأثيره على اللاعبين".

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved